الرئيس ميقاتي يدعو الطلاب إلى الإبتعاد عن الإنقسامات التي يشاهدون فصولها بين السياسيين حتى لا تلوث افكارهم

رادار نيوز – خلال رعايته الحفل السنوي لتوزيع “منح متفوقي الثانوية العامة – الدفعة الثانية عشرة” في السراي بتاريخ 7/10/2013، دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الطلاب “إلى إبعاد أنفسهم عن الإنقسامات التي يشاهدون فصولها بين السياسيين وعلى الشاشات والمنابر وإلى المثابرة على تحقيق أحلامهم ببناء مستقبل واعد ونجاح كبير، من دون السماح للإنقسامات السياسية والطائفية والمذهبية والآفات الإجتماعية بأن تلوث طهارة أفكارهم وطموحاتهم”.

وتوجه إليهم بالقول “حافظوا على إيمانكم بلبنان لأنه أمانة في أعناقكم ولا تتركوا حلم الهجرة يرسخ في بالكم، فأينما حللتم فانتم لبنانيون، فاعملوا لتحافظوا على وطنكم”.

*****

وفي حفل إطلاق إقتراح بشأن “سياسة وطنية موحدة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ورؤية حول مستقبل لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني” في السرايا بتاريخ 8/10/2013 أكد الرئيس ميقاتي “أن المصلحة الوطنية تقتضي منا جميعاً العودة إلى الحوار والتلاقي سبيلاً وحيداً للخروج من المأزق الراهن، وأي رهان على متغيرات من هنا أو هناك سيؤدي إلى إغراق لبنان في صراعات لا تخدمه”. وشدّد على “أن عودة الثقة بين الأطراف اللبنانية بات أولوية ملحة لأن إستمرار التباعد الحاصل والتمترس خلف شروط وشروط مضادة سيؤدي بنا جميعاً إلى الهلاك، حيث لا يعود ينفع الندم”. ورأى “أن تشكيل حكومة جديدة في لبنان بات أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، ولا يجوز الإستمرار في دوامة الشروط والشروط المضادة، والتوقف على تفصيل من هنا وتشبث من هناك”. ورأى “أن مصالح اللبنانيين المجمدة والملفات الكثيرة الداهمة والنازفة إقتصادياً وإجتماعياً لا يمكنها إنتظار لعبة عض الأصابع القائمة أو رهانات المصالح المتناقضة”.

*****

وقد رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعاً بتاريخ 9/10/2013 خُصص لمتابعة الأوضاع في سجن رومية وأكد أنه لا تهاون في متابعة التحقيقات حتى النهاية بعيداً عن أي إعتبارات من أي نوع كانت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تدشن جهاز كومبيوتر كمي ركبته آي بي أم هو الأول من نوعه في أوروبا

محطات نيوز – تدشن المستشارة ...