مفوضية اللاجئين: هولاند يتعهد باستقبال 500 لاجىء سوري بناء على طلبها

محطات نيوز – ذكرت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ان فرنسا تعهدت الاربعاء باستقبال 500 لاجئ سوري تلبية لطلب من الامم المتحدة

وياتي هذا الاعلان عقب محادثات في باريس بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة انطونيو غوتيريس، بحسب ما صرح الممثل المحلي للمفوضية فيليب لوكلير لوكالة فرانس برس.
وقال لوكلير “بمناسبة اللقاء بين رئيس الجمهورية والمفوض الاعلى والذي تناول خصوصا العواقب الانسانية للماساة السورية، اعلن الرئيس ان فرنسا تستجيب لطلب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عبر برنامج لـ500 شخص”.
واوضح ان هؤلاء الاشخاص ستعتبرهم المفوضية بمثابة “معرضين جدا للمخاطر”، مذكرا بان المفوضية التابعة للامم المتحدة “طلبت من كل دول الاتحاد الاسهام في تخفيف الضغط الذي تتعرض له دول +الملاذ الاول+، تركيا ولبنان والاردن والعراق”.
وبحسب لوكلير ايضا، فان “سبل الاتفاق (مع فرنسا) ستبحث في الايام القليلة المقبلة بين المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ووزارتي الخارجية والداخلية الفرنسيتين”.
وذكر ايضا بان المفوضية اعربت عن املها في ان تستقبل الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي 10 الاف لاجىء سوري في 2013 و30 الفا في 2014.
ولاحظ فيليب لوكلير ان “الدولة التي استجابت على افضل وجه لهذا الطلب حتى الان هي المانيا مع عرضها استقبال خمسة الاف” شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطع الطريق عند مفترق الجامعة اللبنانية في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء

محطات نيوز – صيدا – ...