قبيسي: ربط لبنان بالفوضى العربية هو استدعاء لها الى الداخل

محطات نيوز – رأى المسؤول التنظيمي لحركة “أمل” في الجنوب النائب هاني قبيسي ان “الديموقراطية ثقافة والحرية فعل ايمان، ولن نتحرر الا عندما تتحرر فلسطين، فلا يمكن ان يكون هناك شعب عربي واسلامي يمارس الحرية والديموقراطية وارضه سليبة في فلسطين، يمعن العدو الصهيوني في سرقتها وتدنيس مقدساتها، ولا يمكن ان ننعم بالحرية طالما ان فلسطين محتلة والجولان محتل وجزءا من لبنان محتل ويريدوننا ان نتغزل بديموقراطية إسرائيل وان تسعى الشعوب العربية الى قتل بعضها البعض”.
وسأل في احتفال تأبيني أقامته حركة “أمل” في أنصارية في حضور النائب علي عسيران: “هل الوصول الى الحرية يكون من خلال ما سمي بالربيع العربي القائم على القتل والذبح والسيارات المفخخة او من خلال شق الصدور وأكل الاكباد؟ هل الحرية والديموقراطية تكون بزرع الفتنة بين السنة والشيعة في العالم العربي وهل الوصول الى الحرية يكون بالقتل والسيارات المفخخة وزرع الفتن؟”
وقال: “ان السياسات التي اعتمدت ليست سياسات سلام انما عبارة عن سياسات استسلام لا توصل الى أي مكان بل توصل الى خلافات داخلية بين العرب والمسلمين. لقد آن الأوان لكي يعي الجميع ان من يخطط للفتنة هو العدو الاساس للعرب والمسلمين وهي اسرائيل التي تهدف الى ضرب العرب وإضعاف قضيتهم. لقد حدد الامام القائد السيد موسى الصدر المقياس الاساس للنضال والوطنية عندما قال ان اسرائيل شر مطلق، لا يوجد عدو داخلي، يمكن ان يوجد خصم داخلي نختلف معه في السياسة والعدو الاساسي لنا جميعا هو اسرائيل. عندما حددنا هذه البوصلة بأن المقاومة يجب ان تدافع عن لبنان قلنا اننا لا نريد عداوة او اختلافا مع احد في لبنان لان عدونا الاساس هو اسرائيل”.
أضاف: “لا نقبل بأن يرهن البعض لبنان بضياع على مستوى العالم العربي، اليوم هناك من يربط لبنان بضياع عربي وبفوضى عربية وبالمشاكل والخلافات العربية بين الطوائف والمذاهب، ممنوع ان تشكل حكومة في لبنان حتى تحل القضية في سوريا وممنوع ان تشكل الحكومة في لبنان الا بعدما تحل القضية في مصر وممنوع على البرلمان اللبناني ان يعمل حتى تحل كل القضايا في الشرق الاوسط وبالتالي لنصل الى واقع مستقر، ان ربط لبنان بهذه الفوضى هو استدعاء لها الى الساحة اللبنانية، ولبنان لا يستحق ذلك بعدما قدم على طريق النضال والمقاومة الاف الشهداء، فهو لا يستحق ان يربط بالفوضى”.
وتابع: “لبنان يستحق ان يربط بالاستقرار والتفاهم الداخلي وبالحوار وان نصل الى تشكيل حكومة ونعمل جميعا لتجنيب لبنان مشاكل بعض الاخوة العرب وما وصلوا اليه من ضياع وبعد عن القضية الاساس. هل يمكن للبنان بعد تقديم آلاف الشهداء على مذبح الوطن ومذبح فلسطين ان نقول للعالم ان لا علاقة لنا بفلسطين ولا علاقة لنا بالمقاومة؟ هل نقول للعالم ان قوة لبنان بضعفه بعد هذه التضحيات والعطاءات والشهداء؟”
وأكد ان “القوة الأساس للبنان هو تلاحم الجيش والشعب والمقاومة والتلاحم الداخلي والوحدة الوطنية الداخلية التي اعتبرها الامام الصدر انها أفضل وجوه الحرب ضد العدو الاسرائيلي”، وسأل: “من يعمل للوحدة الوطنية في لبنان ومن يغذي سياسات الفرقة؟ أليس بعض قطاع الطرق الذين يطلقون النار على بعض الباصات على قارعة الطريق؟ من يحمي الاقتتال في طرابلس ومن ينشر الفوضى في لبنان؟ تعالوا الى حكومة لننجي لبنان ونجنبه الفوضى العربية. تعالوا الى مجلس نيابي يعمل لنقول ان لبنان بخير أمنيا وتشريعيا. يجب ان نحمي الدولة والجيش والمقاومة لنبقى صامدين بوجه اسرائيل”.
ورأى ان “من يسعى لضرب العناوين الاساسية لقوة لبنان يريد ان يكشف لبنان امام التهديدات الاسرائيلية، وها هي الطائرات الاسرائيلية لا تغادر اجواءنا والزوارق الاسرائيلية لا تغادر مياهنا واسرائيل تسعى لسرقة ثروتنا من النفط والغاز وآخرون يتلهون ويربطون مصير لبنان حكومة وجيشا وشعبا ومجلسا نيابيا بالفوضى العربية التي لم تنتج الا القتل والتدمير والتخريب على مستوى العالم العربي”.
وختم قبيسي: “لاخوتنا في هذا الوطن، لا يجب ان نربط لبنان بأي فوضى او فتنة عربية، نحن نفتخر بأننا ربطنا لبنان بتحرير فلسطين والدفاع عن لبنان بالمقاومة لاسرائيل وقدمنا الاف الشهداء ونسعى لاستقرار داخلي ولتفاهم مع كل الاطراف ولاجل ذلك فان دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري يدعو الى جلسة حوار والتمسك بلغة الحوار واعتماد هذا المبدأ لغة تلاق وتفاهم بين اللبنانيين على الساحة اللبنانية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطع الطريق عند مفترق الجامعة اللبنانية في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء

محطات نيوز – صيدا – ...