الجميل التقى وفدا من اهالي بعبدا اللويزة

محطات نيوز – استقبل رئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من أهالي بعبدا – اللويزة، الذي أطلعه على حيثيات وابعاد القرار الصادر عن وزير الداخلية والبلديات مروان شربل بتاريخ 25 ايلول 2013 تحت الرقم 1728 والقاضي بتحديد النطاق الاداري لبلدية الحازمية من خلال سلخ منطقة بأكملها داخلة ضمن نطاق بلدية بعبدا – اللويزة وضمها الى بلدية الحازمية.
وضم الوفد: رئيس بلدية بعبدا – اللويزة الدكتور هنري كارملو الحلو، نائب الرئيس الدكتور أديب النوار، رئيس بلدية بعبدا – اللويزة السابق المحامي أنطوان خوري الحلو، نائب الرئيس السابق رشيد فياض، رئيس إقليم بعبدا الكتائبي السابق موريس الأسمر، رئيس إقليم بعبدا السابق المحامي ريمون جمهوري، رئيس قسم بعبدا الكتائبي الدكتور نجيب برباري والصحافية نيللي الحلو.
ولفت الوفد الى أن من بين المناطق المسلوخة على سبيل المثال: منطقة مار تقلا، حارة المجادلة، المومنة، ثكنة الفياضية وغيرها وصولا الى مجمع السيتي سنتر.
وذكر الوفد أن بعبدا هي عاصمة لبنان القديم كما كانت عاصمة لبنان طوال عهد المتصرفية، وأشار الى انها حاليا مركز محافظة جبل لبنان وتضم مؤسسات رسمية عديدة كالقصر الجمهوري، ووزارة الدفاع الوطني، وقيادة الجيش وبعض السفارات وغيرها.
وكشف ان البلدية تقدمت بمراجعة إبطال لقرار الوزير شربل امام مجلس شورى الدولة بتاريخ 31/10/2013 سجلت تحت الرقم 19165/2013 مع طلب وقف التنفيذ، لافتا الى أن زيارته الرئيس الجميل تأتي من ضمن الجولة التي يقوم بها على الفعاليات والقيادات السياسية لطلب الدعم لمطلبه لإيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة، مؤكدا انه لمس من رئيس الكتائب تجاوبا ودعما لانهم أصحاب حق ولا يوجد أسباب موجبة لإصدار هذا النوع من القرارات الملتبسة في هذه الفترة بالذات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفيرا تونس والجزائر جالا في معلم مليتا الجهادي والتقيا النائب رعد

محطات نيوز – زار سفير ...