الأسد للبرلمانية الأروبية: الانتخابات الرئاسية المقبلة ستحدد من سيحكم سوريا

محطات نيوز – اكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في العام 2014 ستحدد من سيحكم سوريا، مشدداً على أنه لن يترك السفينة عندما تغرق فوجود سوريا أصبح “على المحك”.

ففي هذا الاطار نقلت وسائل الاعلام المكتوبة، ان الرئيس السوري بشار الاسد التقى البرلمانية الاوروبية البارزة فيرونيك دو كايز في دمشق، وجرى البحث حول الازمة السورية وتداعيتها في الشرق الاوسط.

وأكد الرئيس بشار الاسد ان لديه حياة أخرى وهي ممكنة لكنه لن يترك السفينة عندما تغرق مشيراً ان الانتخابات الرئاسية عام 2014 ستحدد من يحكم سوريا.

وقال الاسد: “هناك حرب بالوكالة تجري على أرض سوريا في ظل وجود أكثر من 2000 مجموعة ارهابية انضمت منذ البداية إلى المسلحين”. واعتبر أن هذه المجموعات المتطرفة لا تترك أي خيار للنظام إلا التخلص منها.

واضاف الأسد، وفقا لما نقلت عنه دو كايز ان الحرب القائمة جعلت وجود سوريا الان “على المحك”، معتبرا أن “ما هو على المحك الآن هو سوريا العلمانية والمتسامحة مع الاقليات، وأيضا وحدة الوطن ولكن المجموعات الاسلامية المتطرفة لا تترك أي خيار للحكومة إلا التخلص منها”.

وحول امكانية عمل الرئيس السوري مع المعارضة، نقلت دو كايز عن الأسد قوله: “انا أريد العمل مع المعارضة، وكنت قد بدأت بالقيام باصلاحات، لكن حتى ولو قمت باصلاحات اضافية، وحتى لو تعاملت مع المعارضة، أنا أعرف أن هذا هو سبب الحرب”، وأضافت “لقد شدد على أن هناك حربا بالوكالة عبر متمردين متفرقين للغاية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحياء يوم الزعتر الجنوبي في النبطية برعاية محافظ المدينة

محطات نيوز – أحيت جمعية ...