المركز الثقافي العراقي في بيروت يحتفل باليوم العالمي للطفل في مليتا

محطات نيوز – بمناسبة اليوم العالمي للطفل نظم المركز الثقافي العراقي في بيروت وبالتعاون مع منظمة “آن” لحقوق الانسان احتفالية بمشاركة مجموعة من الاطفال العراقيين المقيمين في لبنان.

بدأت الاحتفالية التي اقيمت في اروقة وحدائق معالم مليتا جنوب لبنان بكلمة لمدير المركز الدكتور علي عويد العبادي الذي اكّد فيها على ان حماية الطفل ورعايته والاهتمام به وتأمين الحياة الكريمة له، واجب اخلاقي وانساني، وهو واجب ديني غرسه الله تعالى في ارواحنا… ولكن ما شهده العالم من حروب ونكبات انعكست سلباً على الطفولة الامر الذي جعل الجمعية العامة للامم المتحدة ويحكم مسؤولياتها الاخلاقية قد حددت يوم العشرين من تشرين الثاني عام 1954 والذي هو من اهم ما صدر عنها.

لهذه الأسباب حرصت ادارة المركز الثقافي العراقي في بيروت على الاهتمام بالطفل الذي هو غرس اليوم وثمار الغد، من خلال اقامة النشاطات والاحتفالات وورش التعليم والتدريب الخاصة به غذاء للروح، سواء ان كان عراقي، لبناني او عربي.

كما والقت الطفلة شمس الغدير اباذر ممثلة الطفل العراقي في لبنان كلمة قالت فيها: “اليوم الذكرى السنوية لاتفاقية حقوق الطفل الدولية ونحن كبرلمان للطفل العراقي اتخذنا هذه الاتفاقية التي صدرت يوم 20 نوفمبر عام 1989 هدف لنا لتحقيقها لكي يعم الخبر والعدل لكل اطفال العراق اينما كانوا.

ومن ضمن الاحتفال الذي جرى في الهواء الطلق ومابين الزهور والاشجار اقيمت مسابقتين للاطفال، الاولى للرسم بإشراف الفنانين علي غسان وعلي محمد والثانية معلومات عامة عن العراق، تهدف الى احياء ذاكرة الطفل العراقي المغترب والذي هو خارج الحدود. فتفاعلت كل الأطفال المشاركة بشكل جميل مع الاسئلة المطروحة عليهم، ليتذوقوا ثمار المعرفة من الصغر.

وفي الختام قدم مدير المركز الهدايا على الاطفال الفائزين لأفضل خمسة رسوم والاطفال المشاركين في الاحتفال.

IMG_5216

IMG_5031 IMG_5052 IMG_5164

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيد فطر سعيد كل عام وأنتم بخير