المركز الثقافي الروسي يستقبل وفداً من المركز الثقافي العراقي برئاسة الدكتور العبادي

محطات نيوز – بيروت: استقبل سعادة مدير المركز الثقافي الروسي الدكتور خيرات اخمتوف مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت الدكتور علي العبادي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء اشاد الدكتور اخمتوف بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الروسي والعراقي، ولقد سلّط  الضؤ على حزمة من المنجزات والنشاطات التي حققها المركز الروسي وبالخصوص الجانب الذي يعنى بالأطفال. وبحث مجالات أوجه التعاون بما يخدم  الطرفين، لتحقيق الأهداف الثقافية المنشودة.

كما وعبر  الدكتور اخمتوف عن خالص تهانيه وتبريكاته بمناسبة افتتاح المركز الثقافي العراقي متمنياً له التطور والرفعة والازدهار.

ومن جهة ثانية اشاد سعادة الدكتور العبادي بما حققه المركز الثقافي الروسي من دور مميز في دعم اكثر النشاطات المحلية وفي ما يبذله من جهود بارز على جميع المستويات، وشدد على دور المركزين ذات المرجعية الثقافية واللقاءات المثمرة والمفيدة بين الجاليتين العراقية والروسية، حيث عرض بعض من نشاطات مركزه، بإقامة الندوات العلمية و الأدبية والأمسيات الشعرية، ويعتبر  اول مركز ثقافي عراقي في دولة عربية، وهو جزء من المشاريع الثقافية التي أنجزها العراق عبر العالم.

كما وعرض العبادي الدور الذي يسعى اليه بالتواصل مع جميع الجاليات العربية اوغير ذلك، متمنيا للمركز الثقافي الروسي كل تقدم وتطور ونماء.

ولقد تطرقا اخمتوف والعبادي في نهاية اللقاء الى العديد من المواضيع ذات الصلة، واندماجهما في بلد الاستقبال.

حضر اللقاء مدير العلاقات العامة باقر، الصحافي عماد جانبيه، والأنسة ليلى المقداد ممثلة صحيفة رادار نيوز

المركز الثقافي الروسي مدير المركز الثقافي الروسي خيرات اخميتوف يتوسط مدير المركز الثقافي العراقي والأستاذة ليلى المقداد ممثلة صحيفة رادار نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ندوة دولية لمركز الدراسات القانونية في اللبنانية حول “إصلاح التعليم العالي في العالم العربي

محطات نيوز – نظم مركز ...