سليمان اعلن عن مساعدة سعودية بـ 3 مليار دولار لتقوية قدرات الجيش

محطات نيوز – وجه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رسالة الى اللبنانيين استهلها بتقديم التعازي لأهالي الضحايا وبالدعاء بالشفاء للجرحى مجددا ادانته لهذا العمل.

وقال:”لقد أقسمت على العمل من أجل حماية لبنان، واقترحت على هيئة الحوار الوطني في بعبدا “إعلان بعبدا” الذي تبناه المجتمعين بالإجماع ولقي إستحسانا من الأمين العام لجامعة الدول العربية. وعملت على إنشاء مظلة أمان ودولية للبنان.وتقدمت لهيئة الحوار في لبنان بمقترح لمعالجة وضع السلاح في البلاد وفقا للمرجعية الوطنية.

ولفت الى ان “لبنان يتهدده الصراع المذهبي والتطرف”، مؤكدا ان تعزيز قدرات الجيش هو مطلب وطني وشعبي جامع ومصدر اعتزاز”.

واعلن الرئيس سليمان عن مساعدة سعودية للجيش وقال:” يسرني ان ابلغ الشعب اللبناني ان العاهل السعودي سيقدم مساعدة بمقدار 3 مليار دولار مخصصة لتقوية قدرات الجيش”.

ولفت الى “ان المساعدة السعودية ستسمح بتسليح الجيش من قبل الجانب الفرنسي”، معربا عن امله في “ان تلاقي باريس هذه المبادرة بسرعة”.

وقال:”إن موضوع الدعم مدار بحث مع الملك السعودي والرئيس الفرنسي خلال القمة بينهما التي تجري اليوم”.

واشار الى “ان الدعم السعودي للجيش هو الأكبر في تاريخ لبنان”.

ولفت الى المساعي الجارية “لتشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت ممكن لاستمرار روح الميثاقية واهدافي كانت وما زالت مصلحة لبنان وهذا ما سعيت اليه في زياراتي واتصالاتي”.

واكد سليمان الى انه لم يناقش يوما في خلال زياراته الى الخارج مع السعودية او مع رئيس اميركا او غيرهم تمديد ولايته الرئاسية او تشكيل الحكومة وهم لم يطرحوا معه هذه المواضيع”.

ودعا إلى “المزيد من الوعي والعقلانية وإلى التكاتف والتضامن مع المؤسسات والجيش”.

وقال:”سأحاول في الايام القادمة زيارة الجيش في الجنوب”.

وتوجه الرئيس سليمان من السعودية ومن العاهل السعودي بالشكر على مساعدة الجيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيد فطر سعيد كل عام وأنتم بخير