سلام أشاد بمساعدة الملك السعودي للجيش

محطات نيوز – أشاد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام، بالاعلان الذي صدر عن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والمتعلق بقرار المملكة العربية السعودية تقديم مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتسليح الجيش اللبناني، واعتبر ذلك “ثمرة لجهد وطني مشكور قام به الرئيس سليمان في خدمة لبنان وجيشه”.

وقال سلام في تصريح “ان المبادرة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية الى اللبنانيين، تثبت للجميع انه كان ولا يزال قيمة وطنية كبيرة نذرت نفسها دائما لخدمة لبنان وأبنائه ولتحقيق المثل الوطنية العليا”.

أضاف “ان التفاهم بين لبنان والمملكة العربية السعودية وفرنسا، الذي جاء نتيجة الجهد الكبير الذي بذله الرئيس سليمان بعيدا عن الأضواء مع قيادتي البلدين، يشكل فسحة ضوء في قلب العتمة التي تظلل واقعنا في هذه الأيام، ويؤكد ان لبنان ما زال يحظى بدعم من اشقاء واصدقاء في هذاالعالم مستعدين للوقوف الى جانبه ولدعم كل ما يعزز قواه ومؤسساته الشرعية”.

وتابع “إن هذا التطور الكبير، الذي يأتي الاعلان عنه غداة سلسلة من الأعمال الارهابية التي تعرض لها لبنان، سوف يؤدي الى تحسين ملموس في قدرات جيشنا اللبناني وسيمكنه من لعب دوره كاملا في حماية الأمن الوطني والسلم الاهلي”.

وقال “ان القرار بتعزيز الجيش في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد يفترض أن يستكمل بتشكيل حكومة جديدة في وقت قريب، وأن يجري دعمه بمواقف وخطوات من كل القوى الفاعلة التي تريد الخير لهذا الوطن”.

وتوجه ب”الشكر الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على كرمه وحدبه الأبوي على لبنان وحرصه على دعم كل ما يقوي منعته الداخلية ومؤسساته الشرعية”. وقال: “إن لبنان لن ينسى من حضن ويحضن عشرات الآلاف من ابنائه، ومن دعم دائما كل ما يعزز وحدته وتقارب أبنائه وتقوية نهج الاعتدال بينهم، ومن أثبت مرارا وتكرارا استعداده لمد يد العون لهم في الشدائد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجبات ساخنة من “مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية” لـ8500 مستفيد

محطات نيوز – استكملت سفارة ...