روحاني: أن الذين يريدون هيمنة الصهاينة على منطقتنا هم يؤكدون على بث الفرقة بين صفوف المسلمين

محطات نيوز – قال الرئيس الايراني حسن روحاني: إن الغرب الطامح لمصالحه يقوم بنهب ثروات المسلمين، محذرا من أن الاعداء يسعون الى تعميق الخلافات وبث الفرقة وبث الخوف من الاسلام بين الراي العالمي.

وأكد الرئيس روحاني، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرين للوحدة الإسلامية في طهران، أن الذين يريدون هيمنة الصهاينة على منطقتنا وامتصاص خيراتنا هم يؤكدون على بث الفرقة بين صفوف المسلمين.
وحذر من أن التيارات والجماعات التي لا تحمل اسما من الرحمة الالهية والتعاليم السمحاء شوهت الوجه الناصع للأمة الاسلامية، مشددا على أن الجمهورية الاسلامية في ايران انبرت لمواجهة الاخطار المحدقة بالامة ووضعت خطط التصدي لها.
وشدد الرئيس الايراني على أن اسبوع الوحدة الاسلامية هو اسبوع التوحيد الرئيس، مضيفا: نسعى وراء هدف واحد وعلينا اتباع السيرة النبوية المكية والمدنية، يجب ان لا ننسى ان منطلقنا واحد ومعيننا واحد وهدفنا واحد.
وقال: السيرة النبوية الشريفة مفعمة بالدروس للمسلمين والبشرية جمعا، فالرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم عمل على توحيد العرب وغيرهم والجمع بين الابيض والاسود، واستخدم كلمة التوحيد لتقريب المجتمع من توحيد الكلمة .
وأضاف: مكة المكرمة كانت منطلق الرسالة والمدينة المنورة الرسول (صلى الله عليه وآله) صب جهوده في مكة المكرمة على بناء الافراد لبناء مجتمع اسلامي ودولة شاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازمة البنزين حلت والبواخر تفرغ حمولتها

محطات نيوز- طمأن ممثل موزعي المحروقات ...