قتلى وجرحى بانفجارين استهدفا معبر باب الهوى

محطات نيوز – قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب العشرات اليوم الاثنين في تفجير ارهابي بسيارتين مفخختين قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد ما يسمى المرصد السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “قتل خمسة اشخاص على الاقل في تفجير انتحاري بسيارتين مفخختين على معبر باب الهوى الحدودي في محافظة ادلب”.
واشار الى ان احدى السيارتين انفجرت داخل المعبر، في حين ان الاخرى انفجرت على حاجز قريب منه احتلته كتائب من المعارضة المسلحة.
وبث ناشطون معارضون على موقع “يوتيوب” الالكتروني، شريطا مصورا قالوا انه للحظات التي تلت التفجيرين. ويظهر الشريط رجالا ينقلون جثة الى سيارة اسعاف، في حين يهرع آخرون لمساعدة اشخاص مرتمين على الارض.
كما تبدو نيران مشتعلة في ما يعتقد انها احدى السيارتين المفخختين، في حين تبدو آثار التفجير واضحة على العديد من الآليات ومنها دراجة نارية وباص لنقل الركاب ابيض اللون تحكم زجاجه بالكامل.
ورجح عبد الرحمن ان يكون التفجيران من تنفيذ ما تسمى “الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش”، وذلك ضمن عشرات التفجيرات التي استهدفت الجماعات المسلحة المعارضة لها منذ بدء المعارك بين الطرفين مطلع كانون الثاني/يناير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات