أجندة الخميس 26 ايلول 2013

9,30  يلتقي الرئيس اميل لحود السفير الروسي الكسندر زاسبكين، في منزله في برج الغزال.

9,30 يفتتح وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل “منتدى بيروت الرابع للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة” الذي تنظمه وزارة الطاقة والمياه من خلال المركز اللبناني لحفظ الطاقة L.C.E.C، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإتحاد الأوروبي والبنك الدولي، في فندق لورويال – ضبيه، بمشاركة وزير الطاقة الفلسطيني رئيس المجلس الوزاري العربي للكهرباء الدكتور عمر كتانه. (يستمر يومين)

10,00 يستقبل الرئيس سليم الحص رئيس حزب الطلائع يوسف صفوان، في مكتبه – في عائشة بكار.

10,00  يزور وفد من جبهة التحرير الفلسطينية أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة – الجناح.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة البيئة، برئاسة النائب أكرم شهيب.

11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيباية المشتركة، والمكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل القانون المتعلق بالايجار التملكي، برئاسة النائب سمير الجسر، في القاعة رقم 201.

***************************

11,00 افتتاح مؤتمر بيروت الدولي ال23 لطب الاسنان 2013، بدعوة من نقيب اطباء الاسنان، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الجامعة اللبنانية – الحدث.

11,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من نقابة المقاولين في لبنان، في مقر النقابة – قرب جسر الفيات – الطابق الخامس.

11,30 وقفة تضامنية مع الاعتصام الاحتجاجي المفتوح الذي تنظمه الفصائل الفلسطينية “رفضا لخفض تقديمات “الاونروا” والتباطؤ في اعادة بناء مخيم نهر البارد”، بدعوة من الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، أمام مبنى “الاونروا” – المدينة الرياضية – الطريق العام.

12,00 يلتقي رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون، مؤسسة لابورا في الرابية.

12,00 حفل توقيع اتفاقية تعاون بين ادارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” ومعهد باسل فليحان المالي والإقتصادي، برعاية وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي، في مبنى الوزارة – رياض الصلح، الطابق السادس.

12,30 تكريم نائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب جوزيف واكيم، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن وحضوره، في الجامعة.

12,30 يطلق بنك البركة برنامج “البركة مهنتي” برنامج التمويل الاصغر الاسلامي، في فندق فينيسيا – صالة بيبلوس، يليه مؤتمر صحافي.

13,00 ندوة حوار بعنوان: “القوى العالمية، والقوى الاقليمية والحرب في سوريا”، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية، في الغرفة 103 في الطابق الأول من مبنى البرامج الاقليمية الخارجية (REP).

13,00 اجتماع للجنة مكتومي القيد، في بيت المحامي – الطابق الثالث

13,30 يتفقد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، ملاك الجامعة الاسلامية في بعلبك، وسيقيم رئيس الجامعة الدكتور حسن الشلبي مأدبة غداء تكريمية للشيخ قبلان وفاعليات المنطقة، في مقر الجامعة في منطقة الكيال – بعلبك.

13,30 اجتماع للجنة المتابعة للقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي – الروشة.

17,00 محاضرة بالانكليزية بعنوان “الهجرة والثورة في الدول العربية” يلقيها مدير مركز سياسات الهجرة في المعهد الأوروبي الجامعي فيليب فارج، بدعوة من دائرة العلوم الاجتماعية والانتروبولوجيا والدراسات الاعلامية في الجامعة الأميركية، في المبنى 37، خلف مرصد لي القديم في الجامعة.

18,00 مناقشة كتاب “القلق الوجودي في شعر ميشال حايك” للدكتورة ناتالي الخوري غريب، بدعوة من دار الندوة، في الدار – الحمرا، بمشاركة الرئيس العام السابق للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي بولس نعمان والدكتور هشام نشابة.

18,00 ندوة حول كتاب الشهر “أسئلة النقد والشعرية العربية” للدكتور سامي سويدان، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، في قاعة المجلس – نزلة برج أبي حيدر.

18,00 يكرم اقليم الكورة الكتائبي اعلاميين عاملين في المرئي والمسموع، في اقليم الكورة الكتائبي – بشمزين.

18,30 اصدار كتاب “اعلام من بلاد الارز” لانطون فضول، فب بيت عنايا – مزار سيدة لبنان – حريصا، في حضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين.

19,00 مسيرة صلاة، تنظمها “عيلة أبونا يعقوب”، الإنطلاق من أمام كنيسة مار عبدا – ساحة جل الديب وصولا إلى ضريح الطوباوي في دير الصليب، يليها قداس في الثامنة مساء، في دير الصليب.

18,30 حفل كوكتيل، يقيمه الصندوق التعاضدي العلماني، لمناسبة افتتاح مدرسة المركز الثقافي التعاضدي الشبابي، في زوق مصبح، طريق جعيتا الاساسي، مبنى جو وجو، الطابق الثالث.

19,00 حفلة موسيقية، يقيمها مركز الجامعة الأميركية للحفاظ على الطبيعة (إبصار سابقا)، على المسرح المفتوح في مركز هوستلر للنشاطات الطلابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات