جنبلاط: “الجمهورية الاسلامية في ايران تؤيد الحكومة الجامعة في لبنان”

محطات نيوز – قال رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، إن ايران تؤيد الحكومة الجامعة في لبنان والانفراج الذي حدث بينها وبين (5+1) مهم جدا وينعكس ايجابا على المنطقة ولا يكون على حساب أحد.

ونقل عن جنبلاط قوله “خلال استقباله من قبل السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي مساء الاثنين الماضي، في مكتبه بالسفارة”، قوله: ان “الجمهورية الاسلامية في ايران تؤيد الحكومة الجامعة في لبنان”.

وقال جنبلاط “خلال الاجتماع الذي استمر قرابة الساعتين وكان يرافقه فيه نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي، وجرى خلاله عرض المستجدات والتطورات في المنطقة”: ان “الانفراج الذي حدث في ما يتعلق باتفاق الاطار الكبير بين الجمهورية الاسلامية في ايران  والمجموعة الغربية مهم جدا ينعكس ايجابا على المنطقة ولا يكون على حساب أحد”.

وفي الشأن اللبناني، نوه جنبلاط بتصريحات سعد الحريري في ما يتعلق بدعم الحكومة الجامعة وحول رفض إنجرار السنة مع القاعدة، وتمنى أن “يتم الافراج عن تلك التفاصيل في الساعات أو الأيام المقبلة كي نذهب موحدين الى حكومة جامعة”، واضاف: “نحن على أبواب استحقاق رئاسي وكل تضامن ضروري جدا خصوصا بعد أن تعرض لبنان لتلك الأعمال الارهابية”، مؤكدا ان “الارهاب لا يميز بين فئة واخرى وبين مذهب وآخر فهو يضرب يمينا ويسارا”.
وحول عدم توجيه الدعوة الى ايران للمشاركة في مؤتمر جنيف-2، قال جنبلاط انه لا شك في الوقت المناسب سيكون للجمهورية الاسلامية دور أساس مع الدول المحيطة والدول الكبرى في حل المشكل السوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيروت ماراثون تشكر بلغة الأرقام وتعطي موعداً مع سباق الماراثون

محطات  نيوز – وجهت جمعية ...