عون لم يتدخل اطلاقا بالتحقيق الجاري في موضوع تفجير المرفأ…شلالا: كل ما يقال غير صحيح

محطات نيوز- أكد مدير مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا أن “لا بد من توضيح ثلاث نقاط في موضوع تحقيق مرفأ بيروت”.

وقال شلالا، في حديث خاص ، ان “اولا: التقرير الذي اعده جهاز امن الدولة حول وجود كميات نيترات الامونيوم في العنبر رقم ١٢ في مرفأ بيروت، فهذا التقرير وصل في البريد العادي الى رئاسة الجمهورية في ٢١ تموز الماضي. الرئيس عون وفور اطلاعه على هذا التقرير طلب من مستشاره الامني والعسكري متابعة الموضوع  مع الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع بصفة المجلس الاعلى للدفاع يضم كل الاجهزة الامنية والوزارات المعنية وهذا الامر حصل وفقا للاصول”.

وتابع شلالا: “ثانيا: الرئيس عون لم يتدخل اطلاقا بالتحقيق الجاري في موضوع تفجير المرفأ،هو صحيح طالب بالاسراع في التحقيق لانه من المعروف كمية المضاعفات التي سببها هذا التفجير لدى الرأي العام وفي سبيل معرفة الحقيقة، لكن طلب الاسراع لا يعني التدخل وهو لم يتدخل يوما لا مع المحقق العدلي ولا مع اي جهة قضائية معنية”.

وأشار شلالا في النقطة الثالثة الى أن “في اجتماع مجلس القضاء الاعلى الذي حصل خلال هذا الاسبوع في قصر بعبدا لم يتطرق رئيس الجمهورية مع رئيس واعضاء المجلس الى هذه المسالة اطلاقا، ولم يأت في كل الاجتماع الذكر على التحقيق في موضوع جريمة المرفأ”.

وشدد بالقول ان “لذلك كل ما يقال في هذا الموضوع غير صحيح ولا يستند الى اي واقعة حقيقية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات