المالكي: تضامن العشائر مع القوات المسلحة كفيل بطي صفحة الإرهاب

محطات نيوز – أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السبت، أن وقوف العشائر والاهالي الى جانب القوات المسلحة كفيل بطي صفحة الارهاب والتوجه نحو البناء.

وقال المالكي في بيان صدر، اليوم، عن مكتبه عقب استقباله عائلة فطيم الشمري من ناحية ربيعة في محافظة نينوى وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “وقوف عشائر وأهالي الأنبار ونينوى والمحافظات الاخرى الى جانب القوات المسلحة في التصدي للارهابيين والمجرمين هو الكفيل بطي صفحة الارهاب والتوجه نحو البناء والإعمار في كل ربوع العراق”.
ووجه المالكي بأن “تنال الشهيدة فطيم الشمري نفس الحقوق التي ينالها شهداء القوات المسلحة وأبناء العشائر من منحة مالية وقطعة ارض وراتب تقاعدي لعائلتها”، مشيرا الى انها “ضربت مثلا في الشجاعة والنبل والدفاع عن الكرامة”.
واضاف المالكي أن “الشهيدة فطيم الشمري من ناحية ربيعة في محافظة نينوى استشهدت أثناء مواجهتها للإرهابيين في محاولتهم اختطاف شقيقها”.
يذكر أن مسلحين من تنظيم “داعش” متنكرون بزي عسكري اقتحموا قبل أيام منزل عائلة في الموصل يعمل أحد ابنائها في سلك الشرطة، وقيدوا أيدي أفراد العائلة وأخرجوهم من منزلهم بهدف قتلهم، لكن فتاة من العائلة تدعى “فطيم” أدركت أن المسلحين ليسوا عسكريين نظاميين، فهرعت الى سلاح رشاش كان في المنزل وأطلقت النار منه على المسلحين الذين بادلوها إطلاق النار فقتلوها ولاذوا بالفرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازمة البنزين حلت والبواخر تفرغ حمولتها

محطات نيوز- طمأن ممثل موزعي المحروقات ...