أجندة الجمعة 28 شباط 2014 من محطات نيوز

 

9,15 يستقبل وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي ممثل المنظمة الدولية للهجرة فوزي زيود في مكتبه في الوزارة.

9,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردييرافقه السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي على رأس وفد.

9,30 الاجتماع الاقليمي الثاني للتحالف العربي للانترنت، الذي تنظمه المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات (إجمع)، ضمن اطار برنامج حماية قوانين النفاذ للانترنت (حقنا)، في فندق روتانا – ارجان (الروشة – بيروت). (يستمر يومين).

10,00 جلسة عادية للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الامين.

10,00 يستقبل الرئيس الدكتور سليم الحص وفدا من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة علي فيصل.

10,00 يجتمع وزير الصناعة حسين الحاج حسن مع وفد من نقابة الصناعات الورقية والكرتون والتغليف برئاسة رئيس النقابة فادي الجميل ويعرض معهم مطالب القطاع، في الوزارة في بدارو.

10,00 إطلاق “الدليل العملي حول مكافحة جريمة الإتجار بالأشخاص”، (منشورات معهد حقوق الإنسان بدعم من السفارة البريطانية في بيروت)، بدعوة من معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت، في قاعة الإحتفالات الكبرىفي بيت المحامي. يتضمن البرنامج كلمات لكل من: وزير العدل السابق النقيب شكيب قرطباوي، نقيب المحامين في بيروت الأستاذ جورج جريج، وللسفير البريطاني توم فليتشر.

10,00 حفل إعلان نتائج مسابقة “لنتعلم سويا” للرسم وكتابة القصص ضمن برنامج “تعليم ذو جودة” للأولاد السوريين اللاجئين في جنوب لبنان، من تنظيم المجلس النرويجي للاجئين واليونيسيف، في مدرسة صور الثانية الرسمية المختلطة.

استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق:

10,30 القائم بالاعمال اليمني علي الديلمي.

11,00 اتحاد رجال الاعمال.

11,30 قائد الدرك العميد الياس سعادة.

13,15 وفد بلدية بيروت برئاسة بلال حمد.

15,00 المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى.

*******************************

11,00 افتتاح مؤتمر “ارضي: غد واعد”، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، بدعوة من جامعة الروح القدس الكسليك وجمعية “غد واعد” للتنمية البشرية والاقتصادية والديموقراطية، بالتعاون مع المعهد الدولي في كيراسكو – كونيو – ايطاليا، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني، في جامعة الروح القدس – الكسليك.

11,00 يبحث وزير البيئة محمد المشنوق مع وفد بيئي كيفية التخلص من النفايات.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس كاريتاس لبنان الخورأسقف سيمون فضول، بدعوة من رابطة كاريتاس لبنان،لاطلاق حملة المشاركة لعام 2014 بعنوان “سوا منعمل الفرق”، في مقر الإدارة المركزية – سن الفيل – القلعة – شارع الدكتور يوسف الحجار.

12,00 اجتماع يعقده المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، في مقره في مبنى وزارة الاعلام، في حضور وزير الاعلام رمزي جريج، للبحث في ضرورات ما ينبغي أن تكون عليه التوجهات الاعلامية المرئية والمسموعة مع الحكومة الجديدة أزاء تعاطي الاعلام مع ظاهرة الارهاب والمروجين له ومناقشة علاقة القضاء بالإعلام، إضافة الى متابعة خطة الانتقال الى النظام الرقمي.

نشاط وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب
13,30 وفد من إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة
 برئاسة الأب بطرس عازار.

14,00 وفد من عمادة التربية في الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة عميد التربية.

15,00 رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور حميد حكم.

***********************************

استقبالات وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي:

14,00 امين عام نادي العهد محمد عاصي يرافقه رئيس اتحاد كرة القدم في كردستان العراق سفين كامبي ونائب رئيس اللجنة الاولمبية صلاح محمد كريم والعلاقات الخارجية رائد عبد الرحمن.

16,30 رئيس بلدية الغازية محمد سميح غدار على رأس وفد.

***********************************

15,00 اجتماع لشعبة الضمان الاجتماعي في حركة “امل“، في قاعة حسن قصير.

16,00 حفل افتتاح الفرع الجديد للمركز اللبناني لحماية ضحايا الفساد LALAC بعنوان |”بايدك تبلغ عن الفساد”، في منطقة النبطية، بدعوة من الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية ” لا فساد” بدعم من بعثة الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع جمعية “نقطة فاصلة، في فندق واستراحة الريف – زفتا.

16,00 احتفال تكريمي يقيمه قطاع المعلمين في الحزب الشيوعي اللبناني  ل221 مربيا واستاذا في التعليم ما قبل الجامعي تقاعدوا في الاعوام المنصرمه، في قاعة قصر الاونيسكو.

17,00 حفل توقيع كتاب “قصص وازمنة من أمكنة” للكاتب مازن عبود، بدعوة من دار سائر المشرق، برعاية بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، في دير سيدة البلمند البطريركي.

18,00 حفل توقيع كتاب “وثائق البطريرك الحويك السياسية“، من إعداد الخوري إسطفان ابراهيم الخوري، برعاية وحضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، وبدعوة من المركز الماروني للتوثيق والأبحاث، في قاعة البطريرك الحويك في مدرسة مار يوسف – جبيل.

18,00 افتتاح معرض بعنوان “كرنفال المحبة والسلام بيروت 2014“، بدعوة من المركز العالمي للفنون التشكيلية – فرع لبنان بالتعاون مع المركز العالمي للفنون التشكيلية – العراق، برعاية وزارة الثقافة، في قصر الاونيسكو.

18,30 افتتاح شهر الفرنكوفونية 2014، بدعوة من السفير الفرنسي باتريس باولي ومدير المعهد الفرنسي في لبنان هنري لبرتون، في المعهد.

19,00 لقاء تعريفي حول “علوم الإيزوتيريك“، في مركز الإيزوتيريك الرسمي في الحازمية، مركز الحازمية التجاري، بلوك A، الطابق الأول، قرب السبينيس.

20,00 منتدى قراءة ومناقشة كتاب “تبرئة الله” لجوزف قزي بدعوة من جمعية “معا نعيد البناء”،  في دير مار أنطونيوس بعبدا – الحدت.

20,30 عرض أوبرا CAVALLERIA RUSTICANA، مع الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو هاروت فازليان، في كنيسة مار يوسف – شارع مونو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات