مازن حايك: القناة قفزت بشكل كبير وتمكنت من تحقيق مشاهدة عالية جداً بإدارة محمد عبد المتعال

رادار نيوز – عقدت إدارة mbc مؤتمراً صحافياً حضره مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة mbc ومحمد عبد المتعال مدير mbc مصر. وأكد حايك أن مؤسسة mbc لن ترضى بالمركز الثاني الذي حصلت عليه قناة mbc مصر، كما جاء في أبحاث إحدى شركات الاستطلاعات. وقال: “اعتدنا على المركز الأول”، موضحاً أن القناة قفزت بشكل كبير وتمكنت من تحقيق مشاهدة عالية جداً بإدارة محمد عبد المتعال، لكن الخطوة المقبلة هي أن تحصل mbc مصر على الترتيب الأول بين القنوات المصرية والعربية.

وأضاف حايك: “إدارة محمد عبد المتعال للقناة مستقلة تماماً ولا نتدخل فيها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الإعلامي باسم يوسف، فنحن لا نملي عليه أي شروط، ومن الطبيعي ألا يكون الكوميديان محبوباً على مستوى السلطات، وأن يكون هناك جدل حول برنامجه”.

وعن التشويش الذي تعرض له البرنامج أخيراً قال: “القناة لم تصل حتى الآن إلى مصدر التشويش الحقيقي، وما زلنا ننتظر الرد من شركة نايل سات. وفي الحقيقة لم نعد نهتم بمعرفة المصدر طالما أن التشويش قد توقف، خاصةً أننا تعرضنا لمثل هذا التشويش من قبل في قناة العربية على يد (الزعيم الليبي الراحل معمّر) القذافي، وأخيراً في سورية”.

وعن رحيل منى الشاذلي عن القناة قال: “لكل إعلامي مطلق الحرية لتحديد اختياراته، ومع هذا نقول لها “أنت في قلب mbc”، وذلك بناءً على كلمات قالتها هي عند افتتاح mbc مصر، إن كل من يمر على مصر يتمصر، ونحن نقول لها: “كل من يمر على mbc فهو في قلب mbc ونحن نحبك كثيراً”.

وعما تردد عن وجود خلافات مع مدينة الإنتاج الإعلامي  قال: “لا خلافات مع المدينة، لكن بالفعل تفاوضنا على شراء استوديو في المدينة مساحته 1200 متر، لكن بعد ذلك تراجعنا لأننا وجدنا أن مساحته ليست كافية. واشترينا استوديو بمساحة 1800 متر لتقديم برامج ضخمة من  مصر على غرار البرامج العالمية، وكشف أن mbc بصدد تقديم برنامج مسابقات ضخم جداً يتضمن وجود نجوم كبار, لدعم الاستثمار بجانب تنفيذ حملة لتنشيط السياحة المصرية وفقاً لاتفاقنا مع رئيس الوزراء المصري”.

وعن انسحاب النجم راغب علامة من لجنة تحكيم برنامج “أراب آيدول” قال مازن حايك: “وفقاً لما صرح به راغب أنه ابن mbc، نقول له إن mbc هي بيتك ونحبك جداً”.

وعما تردد عن إهداء قناة mbc مصر لمسلسل “صاحب السعادة”، الذي يقوم ببطولته النجم عادل إمام للتلفزيون المصري مجاناً، قال حايك: “هذا الكلام ليس دقيقاً ولم نصرح به”.

وفي السياق نفسه، رفض عبد المتعال ما تردد عن قيامه بنقل شكل وملامح قناة “الحياة”، التي كان يديرها من قبل إلى شاشة mbc مصر، موضحاً أنه يعمل في mbc مصر وفقاً للإحصاءات والأبحاث التي تجرى على السوق والمشاهد المصري، والتي أكدت أخيراً أن الجمهور تراجع عن مشاهدة برامج التوك شو بنسبة من 50 إلى 70 في المئة الفترة الأخيرة، لهذا قلص حجم البرامج السياسية وقلل ساعات برنامج شريف عامر ليفسح مساحة لبرامج المنوعات التي يحتاج إليها المزاج العام حالياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازمة البنزين حلت والبواخر تفرغ حمولتها

محطات نيوز- طمأن ممثل موزعي المحروقات ...