الحريري: السعودية قبلة الأمان في العالم العربي

محطات نيوز – رأى الرئيس سعد الحريري أن “المملكة العربية السعودية ستبقى قبلة العرب والمسلمين الذين يتطلعون للاستقرار والتقدم والحرية، ويتمسكون بقيم الاعتدال والسلام والحوار بين الحضارات”.

وقال الحريري في تصريح لمناسبة الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية: إن “هذه الذكرى تختصر مسيرة رائدة في البناء والتطور والانتقال بالمملكة الى مواقع متقدمة في مصاف الدول المعنية بنهضة شعوبها على كل المستويات الاقتصادية والعمرانية والعلمية والاجتماعية”.
واعتبر أن “التاريخ سيسجل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز، قيادته الاستثنائية في هذه المرحلة من تاريخ السعودية والعرب، ومبادراته المتواصلة في تثبيت مكانة المملكة على الخريطة العالمية والإقليمية، وتكريس دورها في نصرة القضايا العربية العادلة ومواجهة أشكال الظلم والاستبداد التي تعانيها الشعوب الشقيقة، في غير مكان من العالم العربي”.
وأشار الحريري إلى أن “السعودية بقيادة الملك عبدالله، باتت تشكل قبلة الأمان في العالم العربي، الذي يتعرض لموجات متلاحقة من المخاطر، تراوح هذه الأيام بين ثقافة الديكتاتوريات الحاكمة وثقافة الإرهاب والتطرف باسم الدين. وعليه لم يكن غريباً على السعودية ان تتصدر صفوف الدفاع عن المظلومين والمقهورين، وان تعتبر الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني السعودي. فالسعودية المعنية بمكافحة الإرهاب على ارضها، معنية أيضاً بالوقوف الى جانب مصر واليمن في هذه المعركة بمثل عنايتها بنصرة الشعب السوري في وجه النظام الظالم ونصرة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي وسياسات التشريد والقتل والاستيطان”.
 وقال الحريري: نسجل لخادم الحرمين الشريفين “وقوفه دائماً الى جانب لبنان واستقراره وسلامة بنيه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجمهورية التونسية ينفي توصيفه لبعض الأطراف التونسية باللاوطنية

محطات نيوز – جدد رئيس ...