الحريري يلتقي الراعي في باريس

محطات نيوز – استقبل الرئيس سعد الحريري مساء الأربعاء في دارته بباريس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وعقد معه لقاء في حضور مطران باريس للموارنة المونسنيور مارون ناصر الجميل ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري ومدير مكتب الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية وليد غياض، ثم عقدت خلوة بين الرئيس الحريري والبطريرك الراعي استمرت ما يقارب الساعة، تناول البحث خلالها مجمل التطورات في لبنان، وخصوصا ما يتعلق منها بالاستحقاق الرئاسي.

وأكد الحريري رفضه المطلق لحصول الفراغ في منصب الرئاسة الأولى، مشددا على “ضرورة تضافر الجهود المطلوبة بين جميع اللبنانيين لإجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري”. وقال للبطريرك: “إذا كان صحيحا ما تؤكده كل القوى السياسية من رفضها للفراغ وحرصها على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري، فهذا يعني أن ينجز الاستحقاق الرئاسي وأنه بإمكان لبنان واللبنانيين تفادي الوقوع بالفراغ”.

وكان الرئيس الحريري أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس أمين الجميل اطلعه فيه على أجواء اللقاء الذي ضمه ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في باريس. وكانت مناسبة لمناقشة الوضع الراهن من مختلف جوانبه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فضل الله: لرفض الحلول التي تتجاهل مطالب الشعب الفلسطيني

محطات نيوز – غرد العلامة ...