أوباما يتوعد موسكو بعقوبات إضافية

محطات نيوز – توعد الرئيس الأميركي باراك أوباما روسيا، الجمعة، بعقوبات جديدة تستهدف، بشكل مباشر، بعض القطاعات الاقتصادية، إذا تفاقم الوضع في أوكرانيا.

وحذر أوباما موسكو من عقوبات جديدة، إذا حدثت عرقلة للانتخابات المقرر تنظيمها في أوكرانيا في 25 مايو الحالي، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وقال الرئيس الأميركي “إذا شاهدنا عرقلة أو زعزعة استقرار بمستوى من شأنه أن يعرقل إجراء الانتخابات في 25 مايو، لن يكون أمامنا سوى فرض عقوبات قاسية جديدة”.

ودعا أوباما روسيا إلى المساهمة في إطلاق سراح مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المحتجزين في سلافيانسك، شرق أوكرانيا.

وقال: “على روسيا أن تعمل على الإفراج عنهم فورا”.

ويحتجز حاليا 7 خبراء عسكريين، 4 ألمان وبولندي ودنماركي وتشيكي، في سلافيانسك لدى القوات الموالية لروسيا وذلك بعد أن أوقفوا في منطقة دونيتسك، حيث كانوا في زيارة تفقدية بدعوة من أوكرانيا في إطار اتفاقات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن إجراءات الثقة والأمن.

وقال الرئيس الأميركي إن العنف المتصاعد في شرقي أوكرانيا جعل من الواضح للعالم إن المسلحين الموالين لروسيا هناك “ليسوا محتجين سلميين”.

وأعرب أوباما عن دعمه للحكومة الأوكرانية في اليوم الأول من هجومها الكبير الذي يرمي إلى طرد مسلحين يحتلون مبان حكومية في عدة مدن شرقي أوكرانيا. وأضاف أن كييف تتحرك “لاستعادة النظام”.

وأعلنت أوكرانيا أن العديد من المسلحين سقطوا قتلى وجرحى في اشتباكات الجمعة، وأن مروحيتين حكوميتين أسقطتا وقتل من كان على متنهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندلاع مواجهات مجددا بين شرطة الاحتلال والفلسطينيين في باحة المسجد الأقصى

محطات نيوز – اندلعت مواجهات ...