شركة DLJ وشركة TPG تبيعان 87,5 بالمئة من حقوق ملكيتهم في GROHE إلى بنك التنمية الياباني وشركة LIXIL

محطات نيوز تعتبر هذه أكبر عملية استحواذ على الإطلاق تقوم بها شركة يابانية لشركة ألمانية حيث بلغت قيمة المشروع الضمنية 3,06 مليار يورو، ومن المتوقع أن يتم إقفال الصفقة رسمياً في الربع الأول من عام 2014

  • رغم عملية الاستحواذ، تحافظ كل من شركة GROHE وشركة Joyou التابعة لها على كيانهما المستقل ضمن شركة LIXIL، كما جدد السيد/ ديفيد هاينز الرئيس التنفيذي لشركة GROHE عقده مع الشركة لمدة خمس سنوات إضافية
  • تواصل GROHE تنفيذ استراتيجيتها للنمو المستدام، ولريادتها عالمياً في مجال في صناعة جميع التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات)، في حين تلتزم شركة LIXIL بدعم هذه الاستراتيجية

 

بيروت، 30 سبتمبر 2013: أبرمت مجموعة GROHE Group الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحية للمطابخ والحمامات، اتفاقية مع شركة LIXIL وبنك التنمية الياباني (DBJ) يقومان بموجبها بشراء حصة في مجموعة GROHE Group تبلغ 87,5 بالمئة من كل من شركة DLJMBP وشركة TPG. وتمثل هذه الصفقة أكبر عملية استحواذ على الإطلاق تقوم بها شركة يابانية لشركة ألمانية، حيث تقدر العائدات السنوية لمجموع أعمال كلا الشركتين في قطاع التجهيزات الصحية للمطابخ والحمامات أكثر من 4 مليار يورو، وبالتالي ستشكلان عبر هذه الصفقة أكبر شركة في هذا المجال.

ورغم عملية الاستحواذ، تحافظ شركة GROHE على كيانها المستقل ضمن شركة LIXIL، وتواصل تنفيذ خطتها لتحقيق نمو مربح مستدام وطويل الأجل. وعبر الاستفادة من دعم شركة LIXIL، ستتيح هذه الاتفاقية لشركة GROHE تعزيز ريادتها في مجال صناعة جميع التجهيزات الصحية للمطابخ والحمامات عالمياً، حيث ما يزال يتسم هذا القطاع بدرجة عالية من التشرذم والتشتت.

كما سيحتفظ السيد/ ديفيد هاينز الرئيس التنفيذي لشركة GROHE بمنصبه، حيث قام بتجديد عقده مع الشركة لمدة خمس سنوات إضافية. في حين سيحصل كل من شركة LIXIL وبنك التنمية الياباني على مقاعد في مجلس إشراف الشركة القابضة لمجموعة GROHE Group ذ.م.م. في لوكسمبورغ.

وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ديفيد هاينز بالقول:” تعتبر شركة LIXIL الخيار الأمثل بالنسبة لشركة GROHE وشركة Joyou”. وأضاف: “تقوم شركة LIXIL حالياً ببناء سجل حافل كشركة عالمية رائدة في صناعة مواد البناء ومعدات الإسكان، وباعتبارها شركة ذات استراتيجية موجهة لتحقيق النمو، فقد ساهم ذلك بجعلها الشريك المفضل لدعم استراتيجيتنا في النمو أيضاً، وخاصة في الأسواق الناشئة”.

أما فيما يتعلق بشركة Joyou، فستكون هذه الشراكة ذات فائدة عظيمة لها، حيث سيتم دعم قدرتنا على النمو وتعزيز علامتنا التجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وعلق السيد/ ستيفن بيل،الشريك الإداري في شركة TPG بالقول: “نشعر بالفخر للدور الذي لعبناه في التحول المميز لشركة GROHE خلال السنوات الـ 10 الماضية إلى شركة عالمية من الطراز الأول بحق.” وأضاف: “وسيؤدي دمج شركة GROHE وإدارتها مع شركة LIXIL إلى تشكيل شركة عظيمة.”

وأضاف السيد/ كولين تايلور، المدير والشريك في شركةDLJMBP: “بعد أن أمضينا ما يقارب الـ 10 سنوات في دعم شركةGROHE وفريق إدارتها الرائع عبر اتباع خطة التوسع عالمياً، يسعدنا أن الشركة ستواصل استراتيجيتها لتكون رائدة في مجال صناعة التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات) في السوق العالمية وذلك عبر الانضمام إلى شركة LIXIL.”

وفي هذا السياق، صرح السيد/ يوشيكاي فوجيموري رئيس شركة LIXIL بالقول: “تعد GROHE إحدى أشهر العلامات التجارية في سوق التجهيزات الصحية عالمياً.” وأضاف: “وبالإضافة إلى معايير الجودة العالية المتبعة في GROHE، فقد لاقت منتجات الشركة أيضاً استحساناً عالمياً لريادتها في مجال التصميم والابتكار. كما نكنّ احتراماً كبيراً لإنجازات الرئيس التنفيذي ديفيد هاينز وفريقه الإداري، حيث يتيح لنا انضمام GROHE إلى أسرة LIXIL تحقيق المزيد من التقدم في بناء منصة رائدة عالمياً في مجال صناعة التجهيزات الصحية، إلى جانب تعزيز شبكة توزيعنا في آسيا.”

هيكل الصفقة وحجمها

بموجب هذه الصفقة، سيستحوذ كل من شركة  LIXILوبنك التنمية الياباني (DBJ) على شركة GROHE ليشكلا كياناً مملوكاً بشكل مشترك، حيث سيمتلك كل طرف 50 بالمئة من القوة التصويتية. وقال السيد/ يوشيكاي فوجيموري رئيس شركة LIXIL: “يتيح هيكل الاستحواذ المشترك لشركة LIXIL العمل على تطوير هذه الفرصة الاستراتيجية للسعي وراء الفرص الاستراتيجية الأخرى في حال ظهورها مع الحفاظ على مستوى الرفع والمرونة المالية الحالية.”

تجدر الإشارة إلى أن قيمة المشروع الضمنية، بما في ذلك تحمل الديون، تبلغ 3,06 مليار يورو. كما تخضع الصفقة إلى الموافقات التنظيمية اللازمة وشروط منع الاحتكار، ومن المتوقع أن يتم إقفالها رسمياً في الربع الأول من عام 2014.

وللحصول على الاستشارات المالية والقانونية، استعانت GROHE وTPG وDJL بكل من AcxitCpital Management، وCredit Suisse، وGoldman Sachs، وWeil LLP، وClifford Chance. في حين استعانت شركة LIXIL بكل منBNP Paribas، وMoelis& Company، وSMBC Nikko، وLinklaters.

Druck

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليلة رأس السنة مع أمير الطرب صابر الرباعي والنجم سعد رمضان

  محطات نيوز – يحيي ...