أردوغان يتهم نقيب المحامين بـ”الوقاحة”

محطات نيوز – قاطع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان غاضبا كلمة لنقيب المحامين الأتراك، واتهمه بالوقاحة لانتقاده الحكومة، خلال الاحتفال بتأسيس المحكمة الإدارية العليا التركية قبل أن يخرج مسرعا من القاعة.

وأظهرت لقطات مصورة أردوغان يجلس قرب الرئيس التركي عبدالله غول خلال إلقاء نقيب المحامين متين فايز أوغلو كلمة في هذه المناسبة، إلا أن رئيس الوزراء ما لبث أن ظهر عليه الانفعال والغضب.

وقاطع أردوغان كلمة أوغلو في أنقرة، قائلا إن خطابه سياسي حافل بالأباطيل بعد أن شكك الأخير في أداء الحكومة بعد زلزال ضرب محافظة فان الجنوبية الشرقية في 2011 وأسفر عن سقوط ضحايا.

وهب أردوغان صائحا وهو يلوح في وجه فايز أوغلو: “أنت تتحدث بالأباطيل.. كيف يمكن أن يكون هناك وقاحة بهذا الشكل؟”، إلا أن نقيب المحامين الذي كان يقف على المنصة رفض التوقف عن الكلام.

وعبر أردوغان عن إحباطه لأن فايز أوغلو، الذي سبق له انتقاد ملاحقة خصوم أردوغان السياسيين جنائيا، خالف البروتكول بحديثه لمدة ساعة، بينما لم يتحدث الرئيس أكثر من 25 دقيقة، قبل أن يغادر القاعة في أنقرة.

وقال لفايز أوغلو إن “رئيس الجمهورية تحدث ربع ساعة وأنت تحدثت لمدة ساعة هذه قلت احترام”، وتوجه إلى عبد الله غول الذي كان يحاول تهدئته، قائلا: كيف أهدأ سيدي الرئيس هذا أمر غير غير معقول هذه قلة أدب”.

بيد أن نقيب المحامين الذي أصر على إكمال كلمته رد على أردوغان بالقول “لست أنا الذي يقل أدبه الآن سيدي”، وشدد على أن كلامه لا يتضمن أي “رسالة سياسية كله كلام في القانون ووفق الدستور”.

وفي الشهر الماضي ندد رئيس المحكمة الدستورية، هاشم قليج، بالانتقادات السياسية “المفرطة” لمحكمته في خطاب حضره أردوغان الذي ظل صامتا تماما خلال المراسم. وقال في وقت لاحق إنه شعر بالحزن من كلمات قليج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الدفاع الأميركي: الجماعات الإرهابية قد تهدد أراضينا من أفغانستان خلال عامين

محطات نيوز – أعلن وزير ...