أربعة سفراء أوروبيين تفقدوا مشاريع الكتيبة الفنلندية في بنت جبيل

محطات نيوز –  تفقد السفير الفنلندي في لبنان كاري كاهيلوتو، يرافقه سفراء اسوج نيكولاس كيبون، والنروج سفين آس، والدنمارك رولف هولمبو، وقائد الكتيبة الفنلندية التابعة لقوات اليونيفل المقدم نيسولا، اليوم، المشاريع التنموية التي نفذتها الكتيبة الفنلندية في مدينة بنت جبيل.

المحطة الاولى، كانت في مستشفى بنت جبيل الحكومي، حيث نفذت الكتيبة مشروع تكرير المياه الاسنة. وكان في استقبالهم النائبان علي بزي، وحسن فضل الله، وقائمقام بنت جبيل خليل دبوق، والطاقم الاداري والطبي العامل في المستشفى.

بعد الجولة، رحب رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور توفيق فرج بالزوار، ثم ألقى كاهيلوتو كلمة أعرب فيها عن “سعادته لوجوده في بنت جبيل”، مشيدا ب”العلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفنلندي واللبناني منذ انشاء اليونيفيل في جنوب لبنان”، أعقبها كلمة من وحي المناسبة للسفير الأسوجي.

المحطة الثانية، كانت في سرايا بنت جبيل، في مركز مكافحة الحرائق التابع لمتطوعي الدفاع المدني، حيث عاين الزوار المعدات المقدمة من الكتيبة للمركز.

وفي ختام الجولة، لبى الزوار دعوة نيسولا إلى مأدبة غداء في مطعم الكاشف في تبنين، على شرف سفير بلاده.

وعلى هامش المأدبة، شكر دبوق كاهيلوتو على “ما تقدمه كتيبة بلاده لقرى منطقة عملها”، وطالب السفراء الحضور ان “تلتفت حكومات بلادهم الى منطقة بنت جبيل عبر تقديم مشاريع خدماتية مماثلة، لان المنطقة بحاجة الى دعم، كون المشاريع المقدمة سابقا لم تعد كافية”.

بدوره، اعتبر هولمبو ان “كل الجهود الحالية للمجتمع الدولي منصبة على كيفية مساعدة اللاجئين السورين ودعمهم”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرعية اللجان المشتركة ناقشت اقتراح قانون لتسوية اوضاع المصانع والمزارع والمطاعم والفنادق المالية والضريبية

محطات نيوز – عقدت اللجنة ...