أجندة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2013

9,00  مؤتمر “الأسرة في فكر الإمام الخامنئي”، بدعوة من وحدة الهيئات النسائية في “حزب الله”، برعاية نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم وحضوره، في حارة حريك – مبنى الجمعيات، خلف حوزة الرسول الأكرم – قاعة السيدة الزهراء.

10,00 افتتاح مؤتمر “النبيذ اللبناني: حضارة ورؤية مستقبلية”، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، بدعوة من وزارة الزراعة وجامعة الروح القدس – الكسليك، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في الجامعة. يتخلله كلمات لكل من: رئيس جمعية الصناعيين نعمة افرام، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد شقير، المدير العام للمنظمة الدولية للكرمة والنبيذ فيديريكو كاستيلوشي، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، وزير الزراعة بالوكالة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والرئيس سليمان.

استقبالات وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، في الوزارة

10.00 الوزيرة المفوضة المكلفة بشؤون الفرنسيين في الخارج هيلين كونري موريه مع سفير فرنسا باتريك باولي.

 12,30 سفيرة هولندا هيستر سومسن.

****************************

استقبالات الرئيس اميل لحود، في اليرزة

10,00 وفد الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” برئاسة العميد مصطفى حمدان.

11,00 وفد تجمع العلماء المسلمين.

11,30 النائب السابق فيصل الداوود.

********************************

10,30 جلسة مشتركة للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، التربية والتعليم العالي والثقافة، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، البيئة والزراعة والسياحة، الاعلام والاتصالات، الشباب والرياضة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

نشاط الرئيس الدكتور سليم الحص

10,30 يستقبل النائب السابق فيصل الداوود، في مكتبه في عائشة بكار.

15,30 يترأس اجتماع منبر الوحدة الوطنية، في مركز توفيق طيار – الصنائع.

*****************************

11,00 يترأس الأمين العام لحزب شبيبة لبنان العربي الأستاذ نديم الشمالي هيئة المكتب السياسي للحزب في رأس النبع، لعرض ومناقشة آخر التطورات المستجدة على الساحتين اللبنانية والسورية.

 

11,00 طاولة مستديرة ينظمها التجمع النسائي الديموقراطي بعنوان “العنف الجنسي ضد المرأة في لبنان بالتعاون مع SOCIETY OPEN، في قصر الأونيسكو.

11,30 وقفة تضامن مع السيدات النازحات من سوريا، بدعوة من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، في حضور رئيستها اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان، في مركز التدريب التابع للهيئة – بعبدا، بناية مؤسسة يدنا، الشارع العام. يتحدث خلالها كل من ممثلة لبنان في المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية فاديا كيوان، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان روبرت واتكنز، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية شيخة سيف الشامسي واللبنانية الأولى.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده المدير الوطني للأعمال الرسولية في لبنان مندوب قارة آسيا لدى مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان الأب بول كرم، يعلن خلاله رسالة البابا فرنسيس لليوم العالمي للرسالات السابع والثمانين تحت عنوان “اعلان الانجيل بشجاعة”، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

13,00  مؤتمر صحافي يعقده كبير الاقتصاديين في الإسكوا ومدير إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة الدكتور عبدالله الدردري، في مبنى الأمم المتحدة، ساحة رياض الصلح، لإطلاق “مسح التطورات الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية 2012 – 2013“.

13,00  يزور رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان ورئيس “حركة الإصلاح والوحدة” الشيخ ماهر عبدالرزاق سفير  الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور غضنفر ركن آبادي، في مقر السفارة لتقديم درع وفاء وتقدير.

15,30 يترأس النائب العماد ميشال عون اجتماع تكتل التغيير والإصلاح، في الرابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات