كهرباء لبنان دعت القوى الأمنية لاستلام الأمن في المبنى المركزي حفاظا على سلامة الموظفين وحسن سير المرفق العام

محطات نيوز – صدر عن مؤسسة كهرباء لبنان ، البيان الآتي:
“فوجئت مؤسسة كهرباء لبنان بالتحرك التصعيدي الذي قام به عمال غب الطلب صباح اليوم من إقفال لجميع مداخل المبنى المركزي، خصوصا وأن هذا التصعيد أتى غداة اتخاذ مجلس الإدارة القرار رقم 212-23/2014 تاريخ 15/5/2014 الذي ينص على دفع جزء من المبالغ المستحقة للعمال، على أن يتم الأخذ بتوجيهات وزارة المالية لإيجاد الحل الملائم لقضيتهم. علما أن الإدارة لم تتوقف يوما عن السعي لحل قضيتهم وقد قامت ولا تزال تقوم بكل واجباتها على هذا الصعيد وفق ما تنص عليه القوانين والأنظمة المرعية الإجراء.

إن الممارسات المذكورة التي أقل ما يقال فيها أنها غير حضارية وغير مقبولة لأي سبب من الأسباب، تحول دون قيام المؤسسة بواجباتها الإدارية كما تعطل مصالح المواطنين وتهدد سلامة الاستثمار في المؤسسة. 

لذلك، تدعو مؤسسة كهرباء لبنان القوى الأمنية إلى استلام الأمن في المبنى المركزي حفاظا على سلامة الموظفين والمواطنين، وتأمينا لحسن سير العمل في هذا المرفق العام لا سيما لجهة تأمين تغذية مستقرة بالتيار الكهربائي لكل المناطق اللبنانية”.

نص القرار
أما قرار المؤسسة الرقم 212/23/2014، بتاريخ 15/5/2014، فجاء فيه: “بعدما دعيت الى جلسة مجلس الادارة تاريخ 15/5/2014 بناء لطلب سعادة رئيس مجلس الادارة المدير العام السيدة لينا متى ممثلة مؤسسة لينا متى للتجارة العامة والتعهدات حيث تم استعراض ما يحصل في المؤسسة من جراء عدم الدفع لعمال غب الطلب.

ونظرا الى ان العمال المذكورين يقفلون ابواب المؤسسة منذ حوالي الاسبوع ويمنعون الزبائن من الدخول، ونظرا الى ما يشكله هذا الوضع من اعاقة العمل اليومي للمؤسسة وبالتالي يؤثر على سلامة الاستثمار، ونظرا للبعد الاجتماعي والانساني لهذا الموضوع حيث “يعتاش” من هذا العقد حوالى /472/ عائلة، وبعد مداولات مسهبة، اتخذ مجلس الادارة في جلسته المنعقدة بتاريخ 15/5/2014 بالاجماع القرار التالي نصه:

اولا: الطلب الى المديرية العامة – مديرية الشؤون المالية وكافة المديريات:

1 – دفع المبالغ المستحقة لعمال غب الطلب، للايام الواقعة قبل ورود كتاب وزارة المالية رقم 297/ ص 16 تاريخ 6/5/2014 المتضمن طلب العودة عن القرار المتعلق بعقد صفقة لتقديم يد عاملة داعمة للمؤسسة مع مؤسسة لينا متى للتجارة العامة والتعهدات، اي دفع المبالغ المستحقة لليد العاملة الداعمة بين 15 نيسان 2014 و6 ايار 2014 ضمنا.

2 – التريث بالدفع بعد تاريخ 6 ايار 2014 لما بعد عقد الاجتماع المطلوب مع معالي وزير المالية واخذ توجيهاته بهذا الشأن والحصول على جواب على كتاب مؤسسة كهرباء لبنان الى وزارة المالية وفق قرار مجلس الادارة رقم 209-23/2014 تاريخ 15/5/2014.

ثانيا: الطلب الى المديرية العامة – مديريتي الشؤون المالية والشؤون الادارية الاسراع في انجاز عقد المصالحة للفترة الممتدة من 1/3/2014 لغاية 14/4/2014 ضمنا”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصلحة المهندسين في القوات: انتخابات النقابة في خطر

محطات نيوز – اعتبرت مصلحة ...