الجميل: لم اعلن بعد ترشيحي ولكن اذا كان هناك تأييد واسع من قبل النواب لن أتهرب من المسؤولية

محطات نيوز – اكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية  أمين الجميل ان كل الهم منصب على حصول الانتخابات الرئاسية في وقتها، فلبنان بحاجة الى حصول الانتخاب، ورئيس جمهورية لبنان له رمزية خاصة بالنسبة للمسيحيين ولبنان والمنطقة”.

واضاف الجميل في مقابلة خاصة ضمن برنامج “كلام الناس انه لم يعلن بعد ترشيحه للرئاسة ولكن اذا كان هناك تأييد واسع من قبل النواب لن يتهرب من المسؤولية”، داعيا الى النزول الى مجلس النواب والانتخاب اول دورة واذا لم يحصل انتخاب فلنقم بدورة ثانية ثم ثالثة حتى انتخاب رئيس.

واكد الجميل “اننا مصرين على العمل حتى آخر لحظة لنجري الانتخابات ولا زال هناك أمل بحصول ذلك”، معتبرا ان “على النواب النزول على جلسة الخميس وهذا واجب عليهم”.

وقال: “خطأ كبير ان نفوت الايام المتبقية قبل نهاية المهلة الدستورية دون انتخاب رئيس، والانتخاب واجب لا حق”، موضحا انه اذا غاب رئيس الجمهورية يحصل خلل كبير في دور لبنان والمسيحيون يخسرون الكثير لان هذا رمزهم والرئيس رمز الوطن.

وطالب الجميل رئيس مجلس النواب نبيه بري بان يبقى يدعو لجلسات حتى آخر جلسة ولدينا وقت حتى ليل السبت، ويهمنا ان يكون مجلس النواب جلسة طوارئ”، لافتا الى ان ما يهمنا حصول الانتخابات ولا ننطلق من امور شخصية، واذا تخطينا مهلة 25 ايار فالوقت يصبح مطاطا وكذلك الدستور.

وعن ترشح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون للرئاسة، قال الجميل: “ليس المهم كيف تطرح نفسك بل ان تتصرف على اساس توافقي”، مؤكدا انه “لا فيتو على احد في موضوع الاستحقاق الرئاسي والتواصل مستمر مع عون”

واشار الجميل الى “اننا بحثنا باجتماع 14 آذار ترشيح شخص آخر غير جعجع وتبين اننا حتى الان كقوى 14 آذار لا نستطيع جمع النصف زئدا واحد لمرشح منا، كما ان هناك فريقا لديه العدد الكافي من النواب لتعطيل النصاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفة احتجاجية للعاملين في قطاع النقل الجوي والنقابات في المطار

محطات نيوز – ينفذ العاملون ...