بو صعب: خطر حقيقي على الجامعة اللبنانية إذا لم يبت التفرغ

محطات نيوز – اشار وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء، الى “وجود خطر حقيقي على الجامعة اللبنانية إذا لم يتم بت قضية الاساتذة المتعاقدين الاسبوع المقبل، وكنا نود لو نزف خبرا جميلا يتعلق بالجامعة اليوم، انما للاسف لم يجهز الملف ليقر في مجلس الوزراء”.

وقال: “منذ 40 يوما، ما من مرجعية سياسية الا تواصلت معها، حتى من هم خارج الحكومة، فموضوع التفرغ ليس سهلا، وكذلك مجلس الجامعة، والملفان عالقان. ومنذ 40 يوما أطرح الملفات، وعقدت 3 جلسات بعد المقاطعة، وفي كل جلسة يستغرق الملف وقتا ومناقشة، والخلافات قائمة”.

أضاف: “منذ الجلسة الاخيرة اعترض تيار المستقبل وحصل لقاء مع الرئيس فؤاد السنيورة ومعنيين في التكتل، وأوضحنا نقطة الخلاف، ويفترض أن يكون الموضوع انتهى. وفوجئت بأن حزب الكتائب قال انه لا يمكن ان يصوت على الملف من دون ان يدرس الاسباب”.

وأمل بو صعب ان يتواصل مع كل الوزراء المعنيين ومرجعياتهم السياسية “على أمل أن يبت الملفان الاسبوع المقبل. وبالنسبة الى مسألة العدد، أفهم ان النائب سامي الجميل معني بلجنة التربية ويقارب الملف من منطلق اكاديمي، وٍأاوضح له النقاط التي يريد أن يسمعها، وربما يأخذ بوجهة نظري أو يطالب بالتعديل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*