الديموقراطيون الاحرار: للاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية

محطات نيوز – أسف حزب “الديمقراطيون الأحرار” في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون “لاستمرار الشغور في سدة الرئاسة الأولى”، مشددا على “وجوب الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية يلتف حوله جميع اللبنانيين في مواجهة التحديات الخطيرة نتيجة تداعيات أحداث المنطقة، وخصوصا في سوريا والعراق”.

وأشاد الحزب “بالإجراءات الأمنية التي ينفذها الجيش والقوى الأمنية كافة لحماية الوطن والبشر فيه من الهجمة الإرهابية التي يشنها التكفيريون ، والتي يخشى أن تتصاعد بعد الهجمة “الداعشية” الأخيرة، والتي من شأنها تغيير جغرافية المنطقة” ، داعيا “جميع اللبنانيين مهما كانت إتجاهاتهم السياسية إلى دعم القوى المسلحة الشرعية لأنها تبقى أولا واخرا خشبة الخلاص”.

وطلب الحزب “إقرار قانون إنتخابات يحقق التمثيل الصحيح لكل شرائح المجتمع اللبناني بما يعيد تكوين السلطة نتيجة ما تفرزه العملية الإنتخابية، كما وتوقف عند اقتراح العماد ميشال عون، ورأى فيه “مادة تغني النقاش السياسي في البلد وإلحاحا لوجوب إقرار صيغة تؤمن الإستحقاقات الدستورية في مواعيدها وتمنع الفراغ تحت أي ظرف كان”.

الى ذلك، نوه الحزب “بتوقيف 5 أشخاص في المرفأ بتهمة الفساد”، مطالبا “بتعميم هذا النهج القضائي على كل مرافق الدولة للانتهاء من هذه الافة التي هدرت الأموال العامة وتناولتها كل التقارير الدولية والمحلية، وشوهت سمعة الوطن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*