عسيران: كتلة التنمية متمسكة بعون كمرشح لرئاسة الجمهورية ولا احد يملك الثلثين لتعديل الدستور وانتخاب رئيس جديد من الشعب

محطات نيوز – امل النائب علي عسيران في “ان يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد في ظل هذا الوضع الراهن، حيث ان الساحة الداخلية مرتبطة في كل ما يحصل في المنطقة من تطورات”، لافتا الى انه “بامكاننا الخروج من المأزق من خلال الطروحات المقدمة”، مشددا على “ضرورة ان نحل مشاكلنا وعدم ربطها بالازمات التي تجري في الدول المجاورة”.

واستغرب كيف يمكننا تعديل الدستور لانتخاب رئيس جديد للبلاد من الشعب كما طرح النائب العماد ميشال عون ولا احد يمتلك الثلثين لذلك”، مشيرا الى “ان عدم اجراء انتخابات نيابية او التمديد او انتخاب رئيس للبلاد سيدخل البلاد في فراغ لا احد يعلم اين يأخذنا”.

ورجح عسيران “ان يسير الجميع بقانون الستين الا ان ذلك يخضع للنقاش بين الفرقاء”، مؤكدا “تمسك كتلة التنمية والتحرير بالعماد ميشال عون كمرشح لرئاسة الجمهورية بالاتفاق مع قوى الثامن من آذار”.

واوضح “ان الدولة واجهزتها الامنية متماسكة، والظروف اليوم تختلف عما كانت من قبل والقرار الامني اليوم مركزي”، مشيرا الى انه “من الصعوبة ان يجد تنظيم داعش ارضا خصبة له في لبنان”.

واشار عسيران الى “ان لبنان بلد منفتح، والطوائف فيه اقليات، فصعب ان يحاول فريق السيطرة على اخر”، مشيرا الى “ان لا افق لتنظيم داعش في لبنان لان الظروف لا تساعد على ذلك”.

واوضح “ان هناك صراعا مذهبيا على السلطة في العراق، وقد برز هذا الشيء بعد دخول الاميركي الى العراق”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*