معرض”لايف إز بيوتفول” للفنانين برين وش وباتريك روبنشتاين في بيروت

محطات نيوز – بيروت، 11 تموز 2014–تم افتتاح معرض”لايف إز بيوتفول” (Life is Beautiful) للفنان العالمي “مستر برين وش” (Mr. Brainwash) ومعرض “كينتك بوب آرت” (Kinetic Pop Art) للفنان العالمي باتريك روبنشتاين (Patrick Rubinstein) في غاليري 169 و غاليري “مقام” (سابقاً)، في منطقة “الصيفي فيلادج”في وسط بيروت، بحضور هواة المجموعات ومتذوّقي الفن وشخصيات من المجتمع والاعلام.

يستمرّ المعرضين لغاية السبت 19 تموز 2014 من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة مساءً.

هذين المعرضين من تنسيق المجموعة العالمية “بيلير فاين آرت” (Bel-Air Fine Art) وهو العرض الأول في بيروت ويقدم اثنين من أكثر الفنانين المبدعين والمتميزين في عالم الحركة الفنية”البوب آرت”.

عندما سئل عن الأسباب التي تؤدي المجموعة للعرض في لبنان، قال، صاحب ومدير “بيلير فاين آرت”، فرانسوا شبانيان: “هو اة المجموعات اللبنانيون كثر ومتحمسون للغاية. وهذا المعرض هو فرصة لجمع الشمل مع محبي الفن والخبراء الذين يتوقون لاختبار و عيش عواطف فنية جديدة وإثراء معرفتهم”.

“مستر برين وش”

“مستر برين وش” Mr. Brainwash هو الاسم المستعار لتييري غيتا وهو فنّان فرنسي امتهن اﻟ “ستريت بوب آرت”. وقد نشأ ولعه بهذا الفن في أواخر التسعينيات فدرج على اقتفاء أثر كبار نجوم هذا المجال (بانسكي، شيبارد فيري، أندريه…).

قدّم “مستر برين وش” معرض “لايف إز بيوتفل” (Life is Beautiful) لاول مرة في العام 2008 في لوس أنجلس ولاقى إقبالاً واسعاً بفضل الضجّة التي أحدثها واستقطب أكثر من 7000 زائر لأشهر عديدة.

من نيويورك إلى ميامي مروراً بلندن، بلغت معارضه درجةً من النجاح أدّت إلى تمديدها لأسابيع، لا بل لأشهر وأصبحت حدثاً فنّياً واحتفالياً مستمرّاً في أكبر صالات العرض الدولية.

تضرب أعمال مجموعة “لايف إز بيوتفل” جذورها في اﻟ “بوب آرت”. مثلما كان وارهول يعالج أيقونات الشهرة ومجتمع الاستهلاك، يعالج “مستر برين وش” بدوره الفنّ من خلال الأيقونات نفسها (آلبرت آنشتاين، ميكي ماوس، شارلي شابلن، …)

استوحى “مستر برين وش” أعماله من كبار الفنّانين على غرار روبيرت إنديانا وكليز أولدنبورغ وجاكسون بولوك.

www.mrbrainwash.com

 

باتريك روبنشتاين

إكتشف باتريك روبنشتاين الـ”كينتتك آرت” وهو الفنّ الحركي من خلال أعمال ياكوف أغام(Yaakov Agam). منذ ذلك الوقت، لم يكفّ يتساءل حول الفنّ والحركة إلى أن أصبح توقيعاً مصنّفاً للـ “كينتك بوب آرت” أو البوب آرت التصويري المعاصر. يستكشف باتريك روبنشتاين في أشكال عملاقة أو حميمية كافة أوجه الفنّ الحركي لتكريم ثقافة البوب أو مشاركتنا رسائل سارّة.

من ري تشارلز إلى مارلين مونرو مروراً بميك جاغر أو مايكل جاكسون، يحملنا باتريك روبنشتاين إلى عالم قائم بحد ذاته. “روك”(Rock)، “ميك لايف غريت” Make Life Great، “هوب”(Hope)، “ميوزك” (Music)، أو حتى “لوف”(Love)، تراه يطلق العنان لنزوة تواصلية تطرح جنباً الأفكار السلبية. هل هو علاج مضاد للاكتئاب؟ بكل تأكيد، نظراً لهذا التهافت على أعماله من نيويورك إلى سنغافورة.

www.patrickrubinstein.com

نبذة عن بيلير فاين آرت

“بيلير فاين آرت” من المجموعات العالمية الرائدة في مجال معارض الفن المعاصر. مركزها الاساسي في جنيف، سويسرا وتضم 7 غاليري هات منتشرة في أوروبا ويديرها فرانسوا شبانيان. تشارك المجموعة في تطور الفن المعاصر والتجديد له. تحتفل، هذا العام، “بيل إير فاين آرت” بعيدها العاشر.

تشارك “بيلير فاين آرت” في المعارض الفنية العالمية كما تنظم المعارض المرموقة في جميع أنحاء أوروبا وروسيا، والصين، والهند، والشرق الأوسط، وعلى الأخص في بيروت. نظمت بالفعل معرضا في بيروت عام 2010 والذي كان ناجحة جدا.

www.belairfineart.com

المنظمون

 

فرنسوا شبانيان / – Bel-Air Fine Art+961 70 73 82 20

رندى غطّاس / International Art Management -+961 78 83 15 44

 

الاعلام

 

MIRROS Communication & Media Services

جمانه رزق

+961 1 497494 / +961 3 29 83 83

joumana@mirrosme.com

تويتر: @mirrosme

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*