آلان عون: لن يكون هناك رئيس جمهورية إلا بإرادة الأكثرية المسيحية

محطات نيوز – جزم عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب آلان عون، بأن “مرحلة تهميش المسيحيين إنتهت”، وقال: “بما ان الأكثرية الشيعية معنية برئاسة مجلس النواب، والأكثرية السنية معنية برئاسة مجلس الوزراء، إذا الأكثرية المسيحية معنية برئاسة الجمهورية في ظل النظام الطائفي القائم”.

وأضاف عون خلال تمثيله رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون في العشاء السنوي لهيئة حارة حريك في “التيار الوطني الحر”: “لن يكون هناك رئيس جمهورية إلا بإرادة الأكثرية المسيحية، فإذا كنتم تريدون أن يتم ذلك من خلال تفاهم فلنتفاهم، أو من خلال تعديل دستوري فنحن قدمنا مبادرتنا، وإذا أردتم تسوية سياسية فنحن موافقين، لكن مهما فعلتم لا رئيس إلا بإرادة الأكثرية المسيحية”.

وتابع: “يحاول البعض إستغلال الوضع الحكومي الإستثنائي الذي نعيشه اليوم لتحقيق بطولات وهمية، فليتواضعوا وليتذكروا حجمهم، الظرف الإستثنائي لن يطول، ولن تسير الحكومة إلا بمنطق التفاهم عبر تسيير كل الملفات سويا، وإذا لم تسر الملفات التي تهمنا أؤكد دون أي حرج أنه لن يسير أي ملف في الحكومة إلا على قاعدة المعاملة بالمثل”.

وشدد على “أهمية إعطاء الأولوية لتسيير شؤون الناس وعدم التخلف عن المسؤوليات المتعلقة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب وحقوق أساتدة الجامعة اللبنانية والموظفين كافة”.

وختم بالحديث عن الأوضاع الأمنية، قائلا: ” لن يربح الإرهاب في لبنان لأنه وطن يصر على العيش بالرغم كل الظروف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*