غانم القى كلمة لبنان في الدورة ال21 للاتحاد البرلماني العربي: العدوان الاسرائيلي ما زال مستمرا علينا

محطات نيوز – شارك وفد نيابي لبناني ضم النائبين روبير غانم وعلي خريس والأمين العام للشؤون الخارجية بلال شراره، في أعمال الدورة الحادية والعشرين الطارئة للاتحاد البرلماني العربي حول “العدوان الاسرئيلي على الشعب الفلسطيني”.

عقدت الجلسة الافتتاحية اليوم في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وتحدث فيها كل من رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، إضافة إلى رؤساء المجالس والوفود المشاركة في المؤتمر.

وألقى غانم كلمة مجلس النواب اللبناني، فاستعاد فيها “حروب تموز الاسرائيلية ضد لبنان في أعوام 78، 82، 93 و2006″، وقال: “بمناسبة ذكريات تموز اللبنانية، فإن العدوان الاسرائيلي على لبنان ما زال مستمرا، حيث تساقطت خلال الأيام المنصرمة قذائف المدفعية الاسرائيلية الثقيلة من الناقورة حتى العرقوب، فيما استمرت الخروق الفاضحة لقرار مجلس الأمن 1701”.

وإذ دعا إلى إدانة هذه الاعتداءات الجديدة”، طالب المؤتمر ب”تأكيد دعم تنفيذ قرار مجلس الامن 1701 بكل مندرجاته، وإدانة أي محاولة تجعل من لبنان منصة لاطلاق الصواريخ والرسائل التي تثير قلق الدولة والشعب اللبناني”.

وبالنسبة الى الحرب على غزة، قال: “إن اسرائيل تستغل فترة سماح وانشغال دولية لتشن هذه الحرب بهدف دق اسفين بين الضفة والقطاع، وبين السلطة الوطنية الفلسطينية والفصائل في غزة. وفي الواقع، هذه ليست حربا، بل مجزرة ترتكبها اسرائيل عن سابق إصرار وتصميم”.

ودعا إلى “التضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف ثابث ونهائي للعدوان على غزة ورفع الحصار وفتح المعابر واطلاق سراح المعتقلين وإعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الطبية والاغاثية إلى أهلها”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*