ميقاتي: لتحرك عربي ودولي شامل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

محطات نيوز – دان الرئيس نجيب ميقاتي “بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على غزة والذي يستهدف المدنيين العزل ولا سيما الاطفال والبنى التحتية والمؤسساتية والذي أسفر حتى الآن عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وقال: “ندين ايضا الجريمة الكبرى باقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف في هذه الأيام المباركة والاعتداء على المصلين، ونعتبر كل ذلك جرائم مكتملة العناصر بحق الانسانية والضمير العالمي. إننا نجدد مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان في جنيف بالقيام بواجباتهم عبر ادانة العدوان الاسرائيلي والتحرك العاجل لوقفه، واتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لجرائم الاحتلال، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق”.

أضاف: “إننا،إذ نوجه التحية للشعب الفلسطيني على صموده البطولي، نؤكد مطالبه المحقة برفع الحصار وفتح المعابر واطلاق سراح الأسرى، ونجدد دعوتنا للأخوة الفلسطينيين في القطاع والضفة، إلى الإسراع، ومن دون تأخير، لتعزيز وحدتهم الوطنية بخطوات عملية تفوت على الاحتلال الاسرائيلي أهدافه وتدعم القضية الفلسطينية في كل المحافل والساحات”.

الى ذلك أبرق ميقاتي الى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مطالبا “بتحرك عربي ودولي شامل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*