صندوقي الطائرة الماليزية سينتظران وصول ممثلي منظمة الطيران في دونيتسك

محطات نيوز – أعلنت “قوات الدفاع الشعبي” في شرق اوكرانيا أنها لن تقوم بتسليم الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية إلا لممثلين عن المنظمة الدولية للطيران المدني، وذلك بعد نقلهما إلى دونيتسك.

وأعلنت قيادة هذه القوات الأحد 20 يوليو/ تموز عن عثورها على 251 جثة من حطام الطائرة الأوكرانية راكبا من أصل 298 من ضحايا الطائرة، كما اعربت عن احتجاجها على مماطلة سلطات كييف في تسلم هذه الجثامين وفق الاتفاق الذي تم التوصل اليه معها.

من جانبه أكد الناطق باسم بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الخاصة مايكل بوتشوركيف الى أوكرانيا يوم الأحد أن قوات الدفاع الشعبي اتاحت بلا عوائق لمراقبي المنظمة الوصول الى مكان تحطم طائرة الركاب الماليزية.

وأضاف: “زرنا اليوم مدينة توريز الواقعة على مقربة من مكان الكارثة برفقة مجموعة مسلحة بشكل جيد. وتوجهنا بعد ذلك الى محطة القطارات وشاهدنا هناك عددا من عربات القطارات، بينها 3 أو 4 عربات هي برادات لنقل الجثث”، وذكر مراقبو منظمة الامن والتعاون انه توجد في هذه البرادات جثث الضحايا واشلاؤهم.

من جهتها طالبت حكومة ما يسمى بـ”جمهورية دونيتسك الشعبية” السلطات الروسية بارسال خبراء للمساعدة في التحقيق بالكارثة الجوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*