أنطوان سعد: المطلوب رئيس معتدل ومقبول من كل الأطراف

محطات نيوز – استبعد النائب انطوان سعد “التوصل الى تسوية رئاسية في ظل تمسك النائب العماد ميشال عون بترشحه تحت شعار أنا أو لا أحد”، مشددا على أن “المطلوب اليوم رجل معتدل ومقبول من كل الاطراف لقيادة البلاد، ودعوة عون الى انتخاب رئيس من الشعب هي انقلاب على الدستور والطائف”.

ورأى في حديث إلى “صوت لبنان 93,3” اليوم أن “حزب الله غير قادر على التدخل في الجنوب وفتح جبهة مع اسرائيل طالما انه يحارب في سوريا”، لافتا الى أن “من يطلق الصواريخ من لبنان في اتجاه اسرائيل يظهر انه ليس متمرسا في مثل هذه القضايا”.

واعتبر ان “الربيع العربي بات اليوم ربيع موت والدمار لجميع الدول العربية”، مستغربا “الصمت الدولي تجاه ما يجري”. وجدد التأكيد أن “حل القضية الفلسطينية يكون عبر قيام دولتين اسرائيلية وفلسطينية جنبا الى جنب”، متوقعا “إنهاء جولة العنف في غزة بقرار شبيه ب 1701 والعودة الى فتح معبر لإدخال البضائع غير السلاح الى غزة”، موضحا أن “الولايات المتحدة لن تتخلى عن إسرائيل طالما هي بحاجة الى النفط في المنطقة العربية”.

واعرب عن اعتقاده أن “توصل هدنة ال 12 ساعة التي دخلت فيها غزة واسرائيل وما سيرافقها من مشاورات، الى هدنة طويلة الامد”. ورأى ان “هناك صعوبة للجيش الاسرائيلي في الدخول العسكري الى غزة، وفي حال حصل ذلك فسيكلفه الغالي من جنوده”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات