مؤتمر حول الموارد النفطية في شرق المتوسط لـ مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني بالتعاون مع هيئة ادارة قطاع البترول في لبنان

محطات نيوز – برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي عقد مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني بالتعاون مع هيئة ادارة قطاع البترول في لبنان مؤتمراً حول الموارد النفطية في شرق المتوسط: الاهتمامات الاقتصادية، السياسية والامنية وذلك في قاعة العماد نجيم في وزارة الدفاع – اليرزه

حضره عدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية، والدبلوماسية، والعسكرية. تقدمهم العميد جورج كيوان ممثلاً راعي المؤتمر، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان أنجلينا إيخهورست، وزراء ونواب سابقين وحاليين، خبراء معنيين بالشؤون النفطية، فعاليات نقابية ومهنية، وعدد كبير من ضباط  الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة مدير المركز العميد الركن خالد حمادة، ذكر فيها كيف ان الثروات النفطية الموجودة في شرق المتوسط، ترتبط إرتباطا وثيقا بمجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في المنطقة، وتؤدي دورا كبيرا في تحديد مستقبلها واستقرارها على مختلف الصعد”.

ثم توالى الخبراء واصحاب الاختصاص على الكلام، منهم، رئيس هيئة ادارة قطاع البترول في لبنان الدكتور ناصر حطيط الذي عرض مهمات الهيئة ونشاطاتها والخطوات المستقبلية لوضع مسألة استخراج النفط في لبنان قيد التنفيذ.

يشار الى ان المؤتمر استكمل بثلاث جلسات عمل ونقاش بين الحاضرين هي: “الحوض الشرقي، نظرة شاملة وآفاق اقتصادية”، “التداعيات السياسية والأمنية”، “لبنان أين نحن من كل ذلك”.

حاضر فيها: المهندس الدكتور ربيع ياغي، المهندس وسام شباط، الدكتور ناجي أبي عاد، الدكتور وليد خدوري، الدكتور ايلي جارماش، الأستاذ نيك نورتن، الدكتور نقولا سركيس، المهندس وسام الذهبي، الدكتور مروان اسكندر، الدكتور ناصر حطيط وإيخهورست.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات