أخبار أمنية وقضائية متفرقة

توقيف سوري شارك بخطف العسكريين

أوقف عناصر حاجز ضهر البيدر عند السادسة مساء امس، السوري على أحمد محمد شهاب (18 عاما) من مدينة القصير، وهو من المجموعات المسلحة التي خطفت الجنود اللبنانيين في عرسال قبل شهرين.

وكان شهاب في طريقه من بيروت إلى البقاع، ويحمل بطاقة هوية لبنانية مزورة، وهو حليق الذقن ويرتدي ملابس أنيقة، ولدى وصوله إلى حاجز ضهر البيدر، تعرف إليه أحد عناصر الحاجز الذي كان في عداد العسكريين المخطوفين، فبادره بالقول: “نزال نزال جيت لوحدك ما حدا جابك”. بحسب المعلومات المتوافرة، فقد اعترف شهاب بالمشاركة بخطف الجنود اللبنانيين، واقتيد إلى وزارة الدفاع للتحقيق.

مفتي عكار: لا مبرّر للقصف الجوي

قال مفتي عكار الشيخ زيد زكريا في بيان “اننا نرفض استهداف الدولة والمؤسسات الأمنية والجيش، ونرفض ايضاً استهداف المدنيين والمساجد، ولا نرى مبرراً لتحريك الطائرات والقصف الجوي الذي يذهب ضحيته الابرياء.

ونناشد الدولة التي يجب ان تكون اماً للجميع ان تعالج الأمور بالعدل والحكمة لأنه لم يعد خافياً على احد ما يعانيه الشمال من حرمان واستهداف واستنسابية في الأحكام”.

مقتل سليم شمص لعدم امتثاله للحاجز

قتل سليم محمود شمص بالرصاص على حاجز للجيش في بلدة شليفا غرب بعلبك، حيث كان ماراً ولم يمتثل لأوامر عناصر الحاجز بالتوقف، مما اضطرهم الى اطلاق النار في اتجاهه.

ونقلت جثته الى مستشفى في بعلبك، وحضرت قوة من الشرطة العسكرية للتحقيق في الحادث.

العثور على جثة خاطف وهبي في عرسال

عثر صباح امس على المواطن محمد البريدي المعروف بـ “العتريس” جثة مصابة بطلق ناري قرب احد مخيمات اللاجئين السوريين في محلة رأس السرج في عرسال.

ورجح مصدر امني لوسائل الاعلام ان تكون الجريمة نتيجة خلاف فردي بينه وبين المجموعات المسلحة. والقتيل متهم بخطف المواطن توفيق وهبي الذي افرج عنه الاسبوع الفائت في مقابل فدية مالية.

مقتل لبناني سقوطاً وسوري صعقاً

قضى السوري صالح محمد المحمد (38 سنة) إثر تعرضه لصعقة كهربائية، خلال قيامه بحفر بئر عربية في بلدة بر الياس.

وعثر على جثة المواطن إيلي يوسف ح. ( 50 سنة) أمام فندق على الطريق البحرية في حالات – جبيل. وبعد معاينة الطبيب الشرعي وحيد صليبا للجثة، بالتعاون مع القوى الأمنية والأدلة الجنائية، تبين أن الوفاة ناتجة من سقوط الحلو من الطبقة الثالثة في الفندق الذي كان استأجر غرفة فيه. وتولت عناصر الدفاع المدني نقل الجثة الى مستشفى سيدة المعونات الجامعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات