مركز الطارق للتأهيل والتوحد ووزارة الشؤون الاجتماعية ينصبان سفراء لمبادرة غذائي علاجي

محطات نيوز – ويمنحان شهادات الدكتوراة الفخرية للعمل التطوعي

اطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة الامارات العربية المتحدة، بالتعاون مع مركز الطارق للتأهيل والتوحد، مبادرة غذائي علاجي، التي تأتي ضمن اهدافها المتعلقة في تقديم خدمات الرعاية والتوعية وعلاج أطفال التوحد.

وهذة المبادرة التي انطلقت وبدأت فعاليتها منذ شهر مارس الماضي في يوم زايد للعمل الانساني. بمسيرات بدأت برأس الخيمة  والفجيرة ثم العين وعجمان ودبي تحت شعار يحمل الاسم الاغلى على قلوب الجميع (شكرا خليفة).

وفي الحفل الذي أقيم في مركز دبي لتأهيل المعاقين تم تنصيب سفراء لهذة المبادرة تمثلت في مجموعة من الفنانين والاعلاميين \ منحوا شهادات دكتوراة فخرية من كلية لندن الدولية بالتعاون مع المعهد الامريكي للتدريب والتعليم والمبادرات الدولية للقيادات الشبابية في العمل التطوعي وذلك لدعمهم الدائم للقضايا الانسانية وهم:

مدير بلدية دبي/ حسين لوتاه/ مدير بلدية عجمان يحي ابراهيم/ وفاء بن سليمان/ نائب رئيس جامعة الشارقة ماجد جروان/  سفيرة النوايا الحسنة/ مني المنصوري/ الفنانة اللبنانية نجوي كرم/ الفنان والملحن اللبناني مروان خوري/  الممثلة الاماراتية مريم حسين/  الفنان فايز السعيد/  الفنانة الاماراتية بلقيس/  ملكة جمال المانيا الكسيندريا سنوز/  المخرج  اللبناني بلال زيبارة/  المستشار الاعلامي حبيب حمود / الشاعرالاماراتي انور المشيري/ الملحن المصري محمود الخيامي/ الممثل السورية نسرين طافش/ الممثل وائل ابو غزال/ المصمم العالمي اللبناني عيد محفوظ/ الفنان سامو زين/ الشاعر والاديب معتصم حمزة/ الاعلامي الرياضي واللاعب الدولي السابق اشرف سمارة.

هذا وتستمر فعاليات هذة المبادرة حيث من المقرر ان تستكمل مسيرة (شكرا خليفة) في امارة ام القيوين في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري على ان تختتم بمسيرة كبرى  في العاصمة ابو ظبي في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

شهد الحفل حضوراً اعلامياً مميزاً حيث افتتح بالنشيد الوطني الاماراتي بصوت احدى فتيات مركز دبي للتاهيل (من ذوي التحديات العقلية) ثم آية من القرآن الكريم وبعدها كلمة وزيرة الشؤون الاجتماعية ثم تلاها فقرة شعرية من الشاعر المخضرم والاديب معتصم حمزة.

كما وزين الحفل لوحات استعراضية مقدمة من اطفال مركز دبي للتاهيل ليطل الشاعر الاماراتي انور المشيري بقصيدة مميزة للتوحد وبعدها كلمة الدكتور طارق سيف والمخرج بلال زيبارة عن نشاطات المبادرة المستقبلية وعرض رؤية الفيلم الذي نفذه اطفال جمعية سيال اللبنانية لتاهيل المعاقين واخراج اللبناني بلال زيبارة واختتم الحفل بتوزيع الشهادات وتنصيب السفراء.

DSC_3476 DSC_3405 DSC_3396 DSC_3368

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات