أقوال وتصريحات لبعض الساسة في العالم…

محطات نيوز – ان الاقوال والتصريحات لبعض الساسة في العالم توصف بأنها مقيتة وغير ملتزمة تدخل في صميم المشاكل لكنها لا تجد حلولا لها، حيث اغلبهم لا يعملون بها لانها تتحرك ساكنة بحيث تصبح وسيلة خالية من المضمون وتصاغ باسلوب خاص يدعم بقائهم وتتستر على خفاياهم بحيث يصبح الخاسر الاول والاخير في معظم الاحيان هي الشعوب فقط.

 

* ان روسيا باعت ايران للولايات المتحدة بإلغائها صفقة الصواريخ.

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

* أوباما لن يتفرغ لقضية الشرق الأوسط قبل رأس السنة.

رئيس وزراء العدو الاسرائيلي نتانياهو

* ان نتائج الانتخابات الكونغرس تظهر إحباط الأميركيين من الاقتصاد سيطرة للجمهوريين على مجلس النواب ومكاسب في الشيوخ ومجالس الولايات.

الرئيس الامريكي  باراك اوباما

* اليوم مما يبعث على الاسف ان لدينا رئيسا يستخدم كلمة اعداء لوصف مواطنين امريكيين بني وطنه وانه يستخدمها لوصف اناس يختلفون معه بشأن جدول اعماله لحكومة أكبر اناس يدعون إلى حكومة أصغر اقدر على المساءلة وتحترم الحريات وتمكن مؤسسات الاعمال الصغيرة من خلق فرص العمل.

رئيس الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب جون بونر

* ان بعض الافراد والجماعات يستخدمون الدين لفرض افكارهم ولتحقيق مصالحهم الخاصة مفيدة ان لكل دين مشاكل تتشكل من قبل افراد يوظفون الدين لاغراض متطرفة تشوه صورته امام العالم.

وزيرة الخارجية الاميركية  هيلاري كيلنتون

* ان الإسلام أسرع الأديان نموا فى الولايات المتحدة، بسبب هجرة المسلمين من دول مختلفة إليها وأن التعداد السكانى الذى تجريه أمريكا لـ 10 سنوات لا نسأل فيه الناس عن ديانتهم فلكل منهم حرية ما يعتقدون والتعبير عنه سواء فى المساجد أو الكنائس أو دور العبادة اليهودية.

المسؤول الإقليمى لمركز مصادر المعلومات بالسفارة الأمريكية هنرى ميندلسن

* لن نجرى محادثات حول الطاقة النووية مع الغرب وان على أن مجموعة “5+1” يجب أن تجيب على كافة التساؤلات حول الرؤس النووية الإسرائيلية فقط إذا أعطت إجابات واضحة على هذا الأسئلة حينها سنكون مستعدين للمفاوضات.

 المستشار الإعلامي  جوانفكر للرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد،

* إن عامك الـ54 كان ملىء بالفرص الضائعة، وأتمنى أن تفتح عامك الـ55 بعلاقات مختلفة بين إيران والعالم.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية رسالة تهنئة للرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بمناسبة عيد ميلاده على صفحته الخاصة بموقع تويتر فيليب كراولى

* ان سوريا قد تعيدنا الى السبعينيات ولدى إيران القدرة لإنتاج قنبلة نووية.

رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المنتهية ولايته عاموس يدلين

*آمل ان يصبح التخلي عن السلاح امرا دائما وان يعود الجميع عن هذا الخطأ.

الرئيس التركي بعد اعلان متمردي عبد الله غول

* إن ما يقال عن الإرهاب في المنطقة لا يطابق وان الأمر يتعلق بمجموعات أشخاص خارجين على القانون، يسعون إلى إعطاء أنفسهم حجما ضخما لا يتوفرون عليه وذلك من خلال الرعب وتهريب المخدرات وجميع أنواع الأسلحة والهجرة السرية.

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

* لا أعتقد أن هناك زعماء في المنطقة لا يرغبون بدعم قيام عراق قوي ومستقر، ولا يوجد دول تدعم التطرف وتريد تصاعد المد المذهبي إلا إيران.

رئيس القائمة العراقية اياد علاوي

* يجب  حل الخلافات على تشكيل الحكومة في داخل العراق وليس في العواصم.

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المنتهية ولايته

* ان نائب الرئيس الأمريكي جو بإيدن منذ ان بدأ جولاته إلى العراق حول مسألة تشكيل الحكومة عرض موضوع رئاسة الجمهورية على العراقية وجوبه برفض كبير من قبلها وان هناك ضغطاً أمريكياً على زعيم ائتلاف العراقية إياد علاوي للقبول برئاسة الجمهورية وهذا الأمر مرفوض من قبل العراقية إلى الان.

النائب عن ائتلاف العراقية كاظم الشمري

* ان تهديد تنظيم القاعدة في العراق للاقباط شر تحول بعون الله الى خير من خلال انعكاسه ايجابيا من نواحي دينية وسياسية وامنية على الاقباط.

الرئيس السابق لكنيسة الاقباط في مصر البابا شنودة رحمه الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*