“المرأة تدعم المرأة” سلسلة من الطاولات المستديرة في اطار مشروع “الإعلام يدعم النساء الرائدات”

محطات نيوز – اختتم يوم الأثنين الواقع في 16 ايلول 2013، مركز “سمارت سنتر” للإعلام والمناصرة وجمعية “نساء رائدات” مرحلة الطاولات المستديرة من مشروع “الاعلام يدعم النساء الرائدات” التي حملت عنوان “المرأة تدعم المرأة”، بالتعاون مع جمعيات من مختلف المناطق بالشكل التالي: “المكتب النسائي الانمائي” – كفر دبيان – كسروان، “جمعية اليد البيضاء للسيدات” -عاليه، “جمعية التضامن النسائي” – رأس بعلبك، “بيت الأداب والعلوم والتنمية ” – طرابلس، وجمعية “هيا بنا” في كل من راشيا وطيردبا.

المشروع  يسعى من خلال التعاون مع العاملين في مجال الإعلام إلى رفع الوعي العام حول أهميّة دور المرأة في مختلف المجالات، وتشجيع النساء اللّبنانيّات الرّائدات للقيام بدور أكثر فعاليّة في  صناعة القرارات التي تؤثّر في مستقبل البلاد من خلال الترشح والتصويت. بعد تدريب أكثر من ثلاثين إعلاميا وإعلامية تأتي هذه المرحلة لتنفيذ ستة دوائر مستديرة بعنوان “المرأة تدعم المرأة” ، توزعت على ست مناطق لبنانية من مختلف المحافظات وذلك بالتعاون مع جمعيات من هذه المناطق وبحضور أكثر من مائتي سيدة .

تخلل هذه الطاولات المستديرة ،عرض للأفلام الدعائية الخاصة بالمشروع تحت شعار: “مين معك .. كلنا معك”٬ تلا ذلك حلقات نقاش حول مواضيع تتعلق بإنخراط المرأة في الحياة السياسية وبالإنتخابات وعن أهمية اشراك الرجل في دعم النساء وضرورة تضامن النساء في تشجيع النساء الرائدات ودعم المرشحات منهن.

على مدار ساعتين قامت مديرة سمارت سنتر للإعلام والمناصرة الاعلامية رندى يسير ومديرة المشروع  والعضو المؤسس في جمعية نساء رائدات جويل ابو فرحات رزق الله بإدارة النقاش حول الأفلام الدعائية التي تم عرضها  على المحطات التلفزيونية وكانت جزءا من الحملة الوطنية برعاية وزارة الإعلام لتشجيع النساء على المشاركة في الانتخابات ترشحا وتصويتا.

وفي كل جلسة وزعت استمارات تقييم ، أظهرت مدى تجاوب النساء وأثرها في تغيير آرائهن و تحميسهن على المشاركة في الإنتخابات من خلال الترشح  والإنتخاب .

SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC _______ _________ __ ___-______

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*