شربل : للاسراع في تنفيذ الخطة الأمنية لطرابلس والخلافات لا تحل بالاغتيالات

محطات نيوز – شدد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 100,3” على “ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس بأسرع وقت ممكن للحفاظ على أمن المدينة ولضبط الوضع هناك”، مستنكرا “الجريمة التي طاولت أمس القيادي في جبهة العمل الإسلامي الشيخ سعد الدين غية”.
ورفض “سياسة اللجوء الى الإغتيالات لحل الخلافات السياسية”، مؤكدا “سعي الأجهزة الأمنية للقبض على المرتكب ولمعرفة ملابسات الجريمة وخلفياتها”، مستبعدا أن “تفتح الطريق أمام موجة الاغتيالات على نطاق واسع”، مؤكدا أن “الخطة الأمنية لطرابلس جاهزة وستدعم بالتجهيزات اللوجستية لتنفيذها”.
وعن موضوع علي عيد، أشار الى أن “القضاء وضع يده على القضية على عكس حادثة عبرا”، داعيا الى “ترك القضاء لتنفيذ مهامه واتخاذ اجراءاته المناسبة وحتى الساعة صدر قرار بأخذ إفادته وقامت موكلته، وبحسب الإجراءات القانونية، بتقديم تقرير طبي، وعلينا انتظار ما سيجري لاحقا”.
وعن قرار تحويل مخالفات البناء الى البلديات، أكد الوزير شربل أن “مفعول القرار لم ينته”، مبديا أسفه ل “رفض البلديات وامتعاض رؤسائها من القيام بواجباتهم ربما لأسباب انتخابية بعد أن قام برد صلاحياتهم لهم، لهذا قمت بإعادة المسؤولية وبالتوازي بين قوى الأمن ورؤساء البلديات وهم سيتحملون مسؤولية أي مخالفة بناء وسيمثلون أمام المجلس التأديبي”.
وعن المخالفات التي رصدت أخيرا، أكد أن “الموضوع وضع موضع التحقيق من قبل المديرية العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*