يوسف :مسألة السلسلة ليست سياسية بل تقنية مالية

محطات نيوز – رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب غازي يوسف ان ما حصل في آخر جلسة عامة لمحاولة إقرار سلسلة الرتب والرواتب، هو مزيج من الهرج والمرج وأصبحنا في سوق عكاظ كل يغني على ليلاه”.

وقال يوسف في حديث الى إذاعة “صوت لبنان” 3 ,93 :”إن مسألة السلسلة ليست سياسية بل هي مسألة تقنية مالية دقيقة جدا تأخذ بعين الاعتبار الحقوق المطلوبة والتوازن المالي والاقتصادي الحالي والمستقبلي للبلد، لذلك هي لا تدرس ولا تقر في ظل التجاذب والتشاطر السياسي، لاسيما عبر وسائل الاعلام بأن نعطي من هنا وهناك من دون حساب للآثار التي قد تؤدي اليه هذه العطاءات”.

وفي موازاة ذلك، شدد يوسف على ضرورة درس التوازن الاجتماعي الضروري من ناحية المطالب والحقوق والايرادات المتاحة، من هنا كان الاقتراح مع الرئيس نبيه بري بأن تقوم اللجنة الفرعية بالتواصل مع القوى السياسية الاخرى وأن ننسق مع الحكومة، لافتا الى أن العطاءات المطلوبة اليوم ستضيف إلى السلسلة نحو 400 الى 500 مليار ليرة.

وشدد يوسف على أن “البلد لا يتحمل هذا الكم من المال تحت غطاء حقوق مكتسبة، وهي بنظري ليست حقوقا مكتسبة، وختم يوسف:”اجتماعاتنا مفتوحة وندعو الجميع للمشاركة معنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*