قاووق: المشكلة أن فريق 14 آذار ليس حاضراً للتفاوض الجدي

محطات نيوز – دعا نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق إلى “الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن”، معتبراً أنها “مسؤولية مشتركة بين الجميع”.

وأكد قاووق خلال احتفال في النبطية لمناسبة “يوم الجريح”، أنه “لا يمكن حل مسألة الإستحقاق الرئاسي إلا بالتوافق بين فريقي الثامن والرابع عشر من آذار”، مشيراً إلى أن “المشكلة هي أن فريق 14 اذار ليس حاضراً للبدء بالتفاوض الجدي للخروج من الأزمة الراهنة”.
وأضاف “بعد مرور شهرين على ازمة الاستحقاق الرئاسي يتأكد يوماً بعد يوم أن الاصرار على المناورات الانتخابية لن يقرب فريق 14 آذار من اهدافها، وانما يقرب لبنان اكثر فأكثر من المخاطر وتضييع الفرص”.
وقال قاووق إن “حرصنا على الإستحقاق الرئاسي إنما ينبع من حرصنا على حفظ الإنجازات والمصالح والثوابت اللبنانية” .
ورأى أن “المشهد الانتخابي الشعبي الهادر في سوريا يوثِّق حجم التأييد الشعبي للنظام ويكشف زيف الأكاذيب الإعلامية العربية والغربية التي كانت تستهدف سوريا، ويؤكد أن المشكلة في سوريا لم تكن مشكلة إصلاحات أو ديموقراطيات، إنما كان هناك عدوانا خارجيا يشن على سوريا” ، لافتاً إلى أن “الذين طالبوا بالديموقراطية والإصلاح هم الذين يحاربون المشاركة الإنتخابية في سوريا”.
وشدد قاووق على أن “المشهد الانتخابي أسقط الأقنعة عن وجوه المتآمرين، وشكل صدمة وصفعة للدول العربية والغربية التي تآمرت على سوريا وشكلت محوراً لهذا التآمر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات