الكتائب: على فرنسا تبيان موقفها من حديث نصرالله عن المثالثة

محطات نيوز – أسف حزب الكتائب في بيان بعد اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس أمين الجميل “لاستمرار اغتيال انتخابات رئاسة الجمهورية من خلال انقضاء الجلسات النيابية المتتالية دون انعقاد النصاب المؤذن بالافراج عن الاستحقاق. ومن شأن هذا التأجيل أن يعرض البلاد لمخاطر ليس أقلها الفوضى السياسية والامنية والحياتية.

ودعا الحزب الى “إخراج البلاد من دائرة الغموض التي تنسحب شللا على كل المستويات، وينبغي التعامل بمسؤولية مع مواطيننا، وهذا يستدعي خطابا واضحا بين الدولة وأصحاب الحقوق، يفضي الى بت مصير سلسلة الرتب والرواتب، والافراج عن الطلاب المحبوسين في نهاية العام الدراسي بين سلطة مترددة، ومالية مهددة، كما واعادة الانتظام الى المؤسسات والدوائر الرسمية”.

وناشد “الدولة الفرنسية الى تبيان موقفها من الاعلان الاخير الصادر عن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لجهة اعتبار باريس مسؤولة عن مقترح المثالثة كحل سياسي للازمة في لبنان”.

وتابع البيان على “حق لبنان الحصري في معالجة قضاياه الوطنية والسياسية، دون شراكة خارجية إلا على أساس احترام السيادة الكاملة”.

وأعلن رفضه “أي محاولة استقواء في لاسا”، مطالبا باحترام الاتفاق السابق والاحتكام الى القانون والقرارات القضائية ذات الصلة.

وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، آملا في “استعادة مصر مكانتها الديموقراطية وموقعها العربي والدولي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*