فرنجية: لست متفائلا بجواب الحريري والجنرال “صبره طويل”

محطات نيوز – اكد النائب سليمان فرنجية من الرابية ان المعركة واحدة نخوضها والعماد ميشال عون وان ربح ربحنا وان خسر خسرنا، مجددا دعمه له، ولافتا الى ان الجنرال يرى الامور بنسبة 99% كما نراها نحن ويراها حلفاؤنا في البلد وهذا ما يطمئننا.

واعتبر فرنجية ان لا شيء اسمه موقع مسيحي اول انما هناك ممثل حقيقي للمسيحيين ومن يهمه الموقع المسيحي الاول لا يملؤه برئيس ضعيف.

وقال: من يتهمنا بالتعطيل نقول له ربما ترشح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تعطيل للرئاسة ولكن اذا نزلنا هل سيتم انتخاب رئيس؟

مضيفا: لو كان لدينا 65 صوتا ونزلنا الى المجلس لننتخب رئيسنا هل كان فريق 14 اذار سينزل الى المجلس؟ وتابع: اعتقد انه كان قاطع هو ايضا، مشيرا الى ان طريقة ادارة المعركة كان يمكن ان تكون افضل.

واعتبر فرنجية انه اذا تعطل مجلس النواب بطريقة سياسية ستتعطل الحكومة بطريقة سياسية بغض النظر عن ماذا يقوله القانون والدستور او عن الحق.

ورأى ان على بكركي ان تبقى اعلى من الخلافات والا تتدخل في التفاصيل، مؤكدا ان اي رئيس جمهورية سيكون حتما تحت غطاء بكركي وانتماؤه الديني اليها، لافتا الى ان موقفها في عدم تبني مرشح هو الموقف الصحيح.

وجزم بانه لن يكون الرئيس الجديد الا قويا وتوافقيا، سائلا لماذا لم يكن الحريصون اليوم على موقع الرئاسة بالحرص نفسه بعد انتهاء ولاية الرئيس اميل لحود؟

واعتبر ان الوقت ليس لمصلحة 14 آذار “لذا هم يشكون ويصرخون ويقولون انهم حريصون على موقع الرئاسة”.

كذلك نقل فرنجية لعون عدم تفائله بجواب الحريري معتبراً أن “الجنرال “صبره طويل”. “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*