التغيير والاصلاح: الاتفاق حول السلسلة غير مستبعد وهناك مسعى لحصر الخلاف

محطات نيوز – اكد تكتل “التغيير والاصلاح” ان “كل الاستراتيجية التي قمنا بها منذ التفاهم في 2006 ودخلونا في الحكومات والانفتاح على تيار المستقبل اليوم، يصب في خانة حماية لبنان”، محذرا من ان ما يحصل في المنطقة وخاصة تطورات العراق له تداعيات خطيرة جدا.

ولفت التكتل، في بيان تلاه باسمه أمين سره النائب ابراهيم كنعان، الى انه “استعاد مواقف قديمة جديدة للعماد ميشال عون منذ 2006 نبه فيها من خطورة الوضع في المنطقة وما يحصل على صعيد العراق وغيره”، مشيرا الى “أننا نشهد اليوم بعد 8 سنوات على هذه المواقف ترجمة لها للاسف على الارض، وبالتالي كان من الضروري ان نؤكد على اهمية الانفتاح الذي حصل في الداخل”.

واكد ان “ما نقوم به لمصلحة لبنان وإن صُلب العماد عون وصلبنا اكثر من مرة بسبب هذه المواقف”، معلنين “اننا سنستمر في هذا المنحى وعملية البحث عن رؤية وطنية مشتركة في لبنان وتفاهم وتشارك بالوضع الداخلي لأن هذا الامر اساسي”.

من ناحية أخرى، اشار كنعان الى ان التكتل عرض للمسائل الداخلية، آملا ان يثمر تعاون التكتل مع كل الكتل النيابية جلسة مثمرة الخميس، لافتا الى ان “هناك مسعى يحصر الخلاف بين الكتل وبالتالي يعطي لوزارة المالية العمل حسم الارقام”، مؤكدا ان الاتفاق بخصوص سلسلة الرتب والرواتب ليس مستبعدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*