مجدلاني: ما طرحه عون تغيير للنظام

محطات نيوز – علق عضو كتلة المستقبل النائب الدكتور عاطف مجدلاني على كلام رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، “ان ثمة امرين خطيرين في قوله اولهما، انه يضمن أمن الرئيس سعد الحريري، ونحن ممتنون له على ذلك ، لكن السؤال كيف يضمنه ؟ إذ انه ربط هذا الضمان بشرط كونه رئيس جمهورية وإلا فيكون متفرجا، والأمر الآخر هو كلامه عن التفاوض مع حلفائه في حال اصبح في سدة الرئاسة لضمان أمن الرئيس الحريري وهذا يعني ان من يشكل خطرا على أمن الاخير هم حلفاء الجنرال”.

ولفت الى خطورة كلام النائب عون عن “الذهاب الى إنتخابات نيابية قبل إنتخاب رئيس الجمهورية”. وشدد على إلتزام كتلة المستقبل بالدستور الذي يقول “ان الواجب الاول والاخير لمجلس النواب هو انتخاب رئيس للجمهورية لكن هذا لا يعني عدم الإلتزام بإجراء انتخابات نيابية بعد إنتخاب الرئيس”.

وسأل مجدلاني العماد عون:”من سيقوم بالاستشارات النيابية في حال حصول الانتخابات النيابية في ظل غياب الرئيس وتحول مجلس الوزراء الى حكومة تصريف اعمال ؟
ورأى “ان ما يطرحه النائب عون هو تغيير النظام”، متسائلا :”هل من مصلحة المسيحيين الذهاب الى مؤتمر تأسيسي اليوم مع ما يحصل في المنطقة”؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات