وزير الداخلية عرض ووفد القناصل امكان دعم دولهم لملف السجون

محطات نيوز – اثار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع وفد من السلك القنصلي في لبنان برئاسة عميد السلك جوزف حبيس مواضيع يمكن للدول التي لها قنصليات فخرية في لبنان ان تساهم في دعمها وابرزها ملف دعم السجون.

واجتمع المشنوق مع الوفد في مكتبه في الوزارة لمدة ساعة ونصف الساعة، وضم الوفد القناصل: جاك صراف، وجيه البزري، يوسف كنعان وظافر الشاوي.

بعد اللقاء قال حبيس: “ان هدف الزيارة التي قمنا بها لمعالي وزير الداخلية تهنئته على كل الجهود التي يقوم بها في كل الملفات التي يعالجها واولها الملف الامني واستقرار البلد. نحن نمثل 110 بلدان معترفا بها دوليا، جئنا لدعم معالي الوزير بكل الجهود التي يبذلها وطرحنا تقديم المساعدات لوزارة الداخلية وللوزير في حال طلب من الدول التي نمثلها ذلك على كل الصعد”. 

اضاف: “كان اللقاء جيدا وقدم لنا الوزير شرحا وافيا عن الاوضاع في لبنان، وطمأننا الى ان الوضع الامني ممسوك ومستقر، من هنا علينا نحن القناصل دور في عكس الصورة الايجابية التي يمر بها لبنان على الدول التي نمثلها”.

وتابع: “نحن متفائلون لتطور الاوضاع ايجابيا في لبنان، وسنعمل على نقل هذا التفاؤل الى البلدان التي نمثلها لتشجيع مواطنيها على القدوم الى لبنان لتمضية فصل الصيف وعطل الاعياد. ان وزير الداخلية يقوم بمجهود استثنائي وقد لمسنا تحسن الاوضاع نتيجة ذلك”.

وعن ملف السجون قال حبيس: “نحن على استعداد تام للمساهمة في دعم هذا الملف ان كان على المستوى الشخصي ام على مستوى الدول التي نمثلها خصوصا وان هذه الدول كانت تقوم بمبادرات تجاه لبنان في كل المجالات وعلى كافة الاصعدة”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات