جنبلاط: مرشحنا للرئاسة هو هنري حلو ولن نسحب ترشيحه أيا كانت المعادلات

محطات نيوز – أشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الى ان “رئيس القوات سمير جعجع ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون مرشحان، وليدعمهما من يشاء، ولكننا ندعم ونرشح النائب هنري حلو لأنه يتمتع بالاعتدال والحوار، ونصرّ على ترشحه، وقد تكون هناك أسماء أخرى لم تترشح بعد”.

وتعليقا على دعم الرئيس السوري بشار الأسد لميشال عون، اعتبر جنبلاط في حديث لصحيفة “الأهرام” المصرية، انه “ليس مشرفاً أن ينال أحد الدعم من بشار، ولكننا من نقرر”. اضاف “نحن نرشح هنري حلو ولن نسحب ترشحنا لصالح آخرين أياً كانت المعادلات والتوافقات، وتلك هي الديمقراطية”.

وحول التقارب بين عون ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، لفت الى ان “هذا الموضوع ليس من شأني، ولست على اطلاع بما يدور بينهما، كما أنني لست من 8 آذار أو 14 آذار، أنا اتخذت موقعاً وسطياً ورشحت هنري حلو، أما ما يجري بين الأقطاب الكبار فليس من شأني”.

ورفض جنبلاط مقولة إن “الطريق إلى قصر بعبدا مقر الرئاسة لا بد أن يمر عبر المختارة”، فهناك قوى سياسية موجودة مثل حركة أمل برئاسة نبيه بري، وحزب الله، و8 آذار، و14 آذار، والمستقبل، وعون، وأنا من القوى السياسية الموجودة وبكل تواضع لي كلمة معينة”. واعتبر انه “من الأفضل أن ننتخب رئيساً حتى لا ندخل في حلقة الشغور في مركز الرئاسة، ولا أستطيع أن أتنبأ بما سيحدث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*