بري: المطلوب الآن إستثمار عاجل في الأمن

محطات نيوز – توقّف رئيس مجلس النواب نبيه بري في أحاديثه أمام زوّاره مساء أمس عند التطورات الامنية الاخيرة، وما شاع من معلومات عن محاولةٍ لاغتياله ولتنفيذ تفجيرات في البلاد، فقال: «المطلوب الآن إستثمار عاجل في الأمن، وسأدفع الحكومة في اتّجاه تطويع ثلاثة آلاف عنصر للجيش وألف عنصر للأمن العام وألف آخرين لقوى الأمن الداخلي، فحتى لو كان هذا الأمر مُكلِفاً فإنّه يبقى أقلّ كلفةً من خسارة الموسم السياحي الذي يعتاش منه عشرات الألوف من اللبنانيين ومن العائلات اللبنانية».

وأضاف برّي: «إنّ هذا الاستثمار في الأمن يدفع الجماعات الإرهابية وكلّ من يفكّر في الإعتداء على لبنان إلى أن يحسبوا ألف حساب قبل الإقدام على هذه الأفعال، فـ»هزّ عصا العزّ ولا تستعملها».

وأكّد برّي «أن ليس هناك مبالغات في المعلومات التي أُعلِنت عن الأعمال الإرهابية المخطط لتنفيذها في لبنان»، مشيراً إلى أنّ هذه المعلومات مصدرُها المخابرات المركزية الاميركية (سي. آي. إي)، بدليل انّ السفير الأميركي في بيروت ديفيد هيل ألغى ثلاثة مواعيد لقاءات له يوم الجمعة الماضي الذي شهد ذلك الاستنفار الأمني الكبير. وتخوّف برّي من أن تنعكس ارتدادات ما يجري في العراق سلباً على الإستحقاقات اللبنانية، وفي مقدّمها الاستحقاق الرئاسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*